ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لماذا هاني شاكر

أ.د.شريف حمدي

أ.د.شريف حمدي

الجمعة 12/يوليه/2019 - 09:42 ص
تستعد نقابة المهن الموسيقية هذه الأيام لإجراء انتخابات الدورة الجديدة دورة 2019/2023 والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 30/7 الجاري، ستعقد الانتخابات لاختيار النقيب العام للموسيقيين وأيضا 12 عضوا لمجلس إدارة النقابة.

ومن المعروف أن النقيب الحالي هو أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، والذي قدم أوراق ترشحه لفترة جديدة استجابة منه لنداءات أغلب أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة خاصة من يعرف منهم حجم الإنجازات التي قدمها لأعضاء النقابة وحجم التحديات التي واجهها بكل حكمة وفطنة ليعبر بالقافلة إلى الأمام تاركا خلف ظهره كل المهاترات.

وكوني أحد أعضاء الجمعية العمومية؛ دعوني ألقي الضوء على بعض إنجازات النقيب المحترم هاني شاكر ومجلس إدارته الموقر:

1. النهوض بموارد النقابة وزيادة الوديعة من ٧ مليون جنيه إلى ٢٤ مليون، وهذا الفرق لم يحدث فى تاريخ النقابة في أي حقبة سابقة، كما يوجد في الحساب الجاري للنقابة ما يزيد عن 10 ملايين جنيه.

2. زيادة المعاشات أكتر من 5 مرات متتالية حتى وصل معاش الفرد من 420 جنيها إلى 800 جنيه خلال ٤ سنوات بشكل غير مسبوق، مما انعكس أثره على كبار السن من الموسيقيين غير القادرين على العمل، وكذلك استفاد من هذه الزيادة عدد لا بأس به من الأرامل والأيتام، كما صدر مؤخرًا قرار بزيادة المعاش ١٠٪ كل ستة أشهر، بواقع مرتين فى السنة حتى يبلغ المعاش القيمه التي تليق بالسادة الموسيقيين.

3. تطوير المنظومة العلاجية لخدمة المرضى وغير القادرين على دفع تكاليف العمليات الصغيرة والكبيرة، وتعاقدت النقابة مع العديد من المستشفيات ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة في جميع المحافظات لتسهيل الخدمة الطبية لجميع الأعضاء، وعلى سبيل المثال بلغت مصروفات العلاج ٣ مليون و٩٤٩ ألف و٧٤٣ جنيه فى ٢٠١٧، وذلك بزيادة إجمالية قدرها ٢,١٥٥،٩٨٣ عن عام ٢٠١٥، كما تم رفع الحد الأقصى للعلاج من ألفين جنيه إلى ٢٥ ألف جنيه.

4. إسترجاع أرض مشروع الإسكان المسحوبة قبل دورة هاني شاكر، وحل مشاكل إسكان الموسيقيين، وحصول أي موسيقي يتقدم للحصول على شقة على حقه دون وساطة أو محسوبية.

5. زيادة أصول النقابة من شراء مقارات جديدة فى عدد من المحافظات (الأقصر، المنيا، سوهاج، الشرقية)، كما تم تجديد مقر دمنهور وتطوير بعض المقارات الأخرى الخاصة بفروع النقابة بجميع المحافظات لتليق باستقبال الموسيقيين، حيث كانت هذه المقارات مهملة منذ زمن بعيد.

6. استلام نادي المنصورة، وجاري تجهيزه على أعلى مستوى ليليق بالسادة الموسيقيين أعضاء النقابة من العاملين والمنتسبين أيضا، وسيتم افتتاحه خلال شهرين.

هكذا كانت دورة هاني شاكر من أروع وأزهى الدورات التي مرت على تاريخ النقابة، لم يلتفت للأصوات الهدامة، ولم تهبط عزيمته ولم ينظر وراءه بل نظر فقط إلى الأمام.

وفى نفس الوقت تكاتفت وتضافرت جهود المنظومة كاملة من أعضاء مجلس الإداره وموظفي النقابة المحترمين، تحت قيادة نقيب مخلص يعشقه ويحترمه الجميع.

وبعد هذه الإنجازات لا يسعني إلا أن أقول للنقيب هاني شاكر: شكرًا على كل ماقدمته للموسيقيين في دورتك السابقة، فقد كنت مثالا للشرف والأمانة والنزاهة، وكنت للجميع الأب والأخ والصديق والإنسان بمعنى الكلمة، ومازلنا ننتظر منك الكثير لاستكمال المشوار واستكمال مسيرة الإنجازات،،،،، دُمتم بخير وفن.