AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحزب الجمهوري: لـ إسرائيل الحق في ضم الضفة لوحدها

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 11:53 ص
الحزب الجمهوري: لـ
الحزب الجمهوري: لـ إسرائيل الحق في ضم الضفة لوحدها
Advertisements
سمر صالح
بعث 109 من أعضاء الكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري رسالة موقع عليها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبروا فيها عن دعمهم لضم أجزاء من الضفة الغربية وتطبيق السيادة عليها، وطالبوه بالتقدم بطلب من أجل تحقيق ذلك.
 
وقالوا وفق ما نقلت القناة 7 العبرية  "نحن نكتب لنؤكد من جديد التحالف الذي لا جدال فيه بين الولايات المتحدة وإسرائيل ، للتأكيد على أن لإسرائيل الحق في اتخاذ قرارات سيادية مستقلة دون ضغط خارجي ونعبر عن دعمنا لك عندما تتخذ مثل هذه القرارات كونك رئيس وزراء منتخب ديمقراطيا".
 
كما عبروا عن قلقهم من التهديدات من الهيئات الدولية لإسرائيل إن نفذت خطة الضم،  موضحين أنه من الخطأ تهديد العلاقات مع إسرائيل، التي هي حليفنا الحقيقي.
 
وأضافوا "نحن ندعم مشاركة إدارة ترامب في رؤية السلام، التي استندت إلى افتراض أنه لا ينبغي إجبار إسرائيل على اتخاذ خطوة من شأنها التأثير سلبًا على أمنها".
 
وزعم أعضاء الحزب الجمهوري في رسالتهم "كما يعلم الجميع، رفض الفلسطينيون مقترحات إسرائيل مرارًا وتكرارًا وتجنبوا جهود إدارة ترامب لإحلال السلام، منذ تولي الرئيس منصبه وقبل الكشف عن خطته".
 
وعبروا عن أملهم أن تجلب خطة ترامب السلام والأمن والازدهار إلى منطقة كان ينبغي أن تحل هذا النزاع منذ فترة طويلة.
 
وقال مسؤول بالبيت الأبيض لرويترز إن الولايات المتحدة قد تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لتطبيق سيادتها ولكن على مراحل لأن السيادة الكاملة ستدفن خطة ترامب للسلام.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS