الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القضية الفلسطينية

السفير دياب اللوح يكشف ردود فعل الشارع الفلسطيني بعد منحة الرئيس السيسي لإعمار غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، عن رد فعل الشارع الفلسطيني بعد منحة الرئيس السيسي لإعمار غزة، قائلا: "باسم فلسطين رئيسا وحكومة وقيادة وشعبا وفصائلا نتقدم بجزيل الشكر والإمتنان لمصر الشقيقة الكبرى لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية على كل ما قدمته من دعم وإسناد للشعب الفلسطيني".


وأضاف "اللوح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن مبادرة مصر منذ اللحظات الأولى موجودة ولقف العدوان على قطاع غزة، كما أنها لم تكتف بتلك المبادرة التى تتبعها، بالإضافة إلى الجهود الدبلوماسية المصرية التى ما زلات مستمرة وهناك تنسيق وتعاون مصرى فى المجال السياسي والدبلوماسي.

وتابع أن منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقديمه 500 مليون دولار إلى قطاع غزة قوبل بالترحاب والتقدير العالى من رئيس دولة فلسطين، والذى أعتبر أن تلك المبادرة تعبر عن أصالة الموقف الوطنى والقومى المصرى وشكر الرئيس على تلك المبادرة.


وأكد أن أبناء الشعب الفلسطيني كافة يشكرون الرئيس عبد الفتاح السيسي كافة على تلك المبادرة، حيث أنها من شأنها أن تمهد وتعبد الطريق أمام مبادرات أخرى من دول شقيقة.