الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لو هتتجوزي في الصيف .. 4 نصائح لـ نضارة البشرة قبل الفرح

نضارة البشرة
نضارة البشرة

تبحث الفتيات على طرق ونصائح لـ نضارة البشرة قبل الفرح بمدة قليلة وخاصة في فصل الصيف لأنه يعتبر موسم الزواج والأفراح.

لذلك نستعرض خلال السطور التالية نصائح لنضارة البشرة وتجنب ظهور علامات الشيخوخة وفقا لموقع “shorthillsderm”.

1- تجنب الوقوف في الشمس 

الطريقة الأكثر فعالية لتقليل علامات الشيخوخة في الجلد ونضارة البشرة، هي أن تظل آمنًا وتحمي نفسك من التعرض لأشعة الشمس، إذا اتخذت الاحتياطات اللازمة للحد من التعرض لأشعة UVA و UVB الضارة التي تنتجها الشمس، فيمكنك إبطاء آثار الشيخوخة بشكل كبير على بشرتك. 

كما على الفتيات استخدام دائمًا واقيًا من الشمس ذات عامل حماية من الشمس عالي، يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية بارتداء واقي من الشمس بعامل حماية 30 أو أعلى، وإعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين.

يجب أيضًا أن تحاول الحد من وقتك في الهواء الطلق خلال ساعات ذروة الشمس ، والتي عادة ما تكون من 10:00 صباحًا إلى 2:00 مساءً.

يجب عليك أيضًا ارتداء الملابس الواقية مثل القمصان والقبعات والنظارات الشمسية.

2- تقشير البشرة أسبوعيا 

التقشير يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك، حيث تساعد عملية التقشير التي تزيل الطبقة الميتة من الجلد، على تسريع عملية الشفاء الطبيعي للبشرة وتبدأ في إنتاج الكولاجين، عن طريق إزالة البقع لجافة أو الباهتة أو الخشنة للكشف عن بشرة أكثر شبابًا، ستبدأ قريبًا في ملاحظة بشرة متوهجة ومشرقة.

3- اتباع نظام غذائي صحي 

إذا كنت ترغب في تقليل علامات الشيخوخة، فقد تضطر إلى إجراء بعض التغييرات الجادة في نظامك الغذائي، إذا كنت قلقًا بشأن بشرتك، فقد حان الوقت لترك كيس رقائق البطاطس واستبداله بالفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، ومن الخيارات الغذائية الصحية الأخرى سمك السلمون والجوز وزيوت بذور الكتان، تمتلئ بأوميغا 3، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز تكوين الخلايا الصحية في الجلد.

4- عدم التدخين

يقلل التدخين من إنتاج الكولاجين في الجسم ، مما يؤدي إلى ترهل الجلد، يمكن أن يسبب التجعيد المتكرر للشفاه ظهور تجاعيد وتشكيلات خطية حول الشفاه والفم، كما أن التدخين يستنفد فيتامين سي في الجسم ، وهو عنصر ضروري للبشرة الرطبة والممتلئة.