الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رابع دولة .. رئيس هندوراس يرتب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نقل سفارة بلاده للقدس

رئيس وزراء اسرائيل
رئيس وزراء اسرائيل الجديد ورئيس هندوراس

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن رئيس الحكومة الجديد نفتالي بينيت التقى برئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز يوم الخميس؛ لافتتاح سفارة هندوراس في القدس، وفقا لتغريدة على تويتر على الحساب الرسمي لمكتبه.

وعقد بينيت وهيرنانديز اجتماعا خاصا أولا، ثم اجتماع عمل مع وزير الخارجية يائير لابيد، ووزير الدولة الهندوراسي للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، ليساندرو روزاليس بانيجاس، وزير الرئاسة في هندوراس ورئيس مصلحة الضرائب في هندوراس. 

وعقب الاجتماع، وقع وزراء الخارجية مذكرة نوايا تتناول مشاريع في الزراعة والصحة وإدارة الموارد المائية وتبادل المعلومات المتعلقة بتعزيز الابتكار.

وقال بينيت في بيان لوسائل الإعلام، إن “وصولكم لتكريس سفارة هندوراس في القدس، وإعادة فتح السفارة الإسرائيلية في تيجوسيجالبا واتفاقية التعاون التي وقعناها للتو، هي مؤشر إضافي على الصداقة الدائمة والعلاقة العميقة بين الدولة اليهودية، دولة إسرائيل، وشعب وأمة هندوراس، تحت قيادتكم”.

وفي سبتمبر 2017، اعترفت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ثم نقلت سفارة واشنطن هناك من تل أبيب، وحذت حذوها جواتيمالا وكوسوفو وهندوراس.


-