الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تقرير استخباراتي يُحذّر من استهداف إيران لأهداف أمريكية


ذكرت صحيفة الواشنطن بوست أن تقريرًا لوكالات التجسس الأمريكية أكد أن ايران مستعدة لشن هجمات إرهابية داخل الولايات المتحدة في حال تصعيد الضغط عليها لوقف سعيها المزعوم للقنبلة الذرية، مما يسلط الضوء على مخاطر جديدة تواجه إدارة أوباما.
وأشار مسئولون في المخابرات الامريكية إلى أن ايران تخطت مرحلة الخصومة في علاقتها مع الولايات المتحدة.، وأن طهران على صلة بهجمات على اهداف اميركية في الخارج ، وقال مسئولون امريكيون انهم يرون أن طهران لها دور في مؤامرة اغتيال السفير السعودي في واشنطن العام الماضي.
وقال مدير المخابرات الوطنية جيمس كلابر " ان بعض المسئولين الايرانيين ، وربما منهم علي خامنئي المرشد الاعلى أصبحوا الآن أكثر استعدادا لشن هجوم على الولايات المتحدة ردا على تصرفات واشنطن التي تهدد النظام الإيراني"
ووجه كلابر في شهادته المكتوبة التي قدمها الى الكونجرس ، كجزء من تقييم أجهزة الاستخبارات السنوي للتهديدات الامنية الأكثر خطورة في البلاد، تحذيرا حول موقف ايران الأكثر عدوانية .
وتعتبر الطموحات النوويةلإيران مصدر قلق مستعر لواشنطن، فيما تشير تقارير الى ان ايران تقترب من القدرة على تطوير قنبلة نووية ، وتقول ايران ان جهودها النووية للأغراض السلمية للطاقة المنتجة .


-