ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

العلامة الزرقاء.. هدف النجوم على «تويتر» للقضاء على الشائعات.. وماجدة الرومي ومادلين طبر وساندي أشهر من يحتاج إليها

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 04:27 م
صدى البلد
آلاء فتحي
يوما بعد يوم يثبت موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أهميته في صناعة الخبر في عالم السوشيال ميديا، وذلك بدخول عدد كبير من المشاهير إلى الموقع، بعدما انضم المصري محمد عمر إلى فريق عمل "تويتر" في الشرق الأوسط في مايو الماضي، والذي أحدث طفرة كبيرة جدا مع النجوم على "تويتر" ومن أشهرهم يسرا، ومحمود عبد العزيز، وصابرين وغيرهم.

وبالرغم من منح إدارة موقع "تويتر" الأكثر تواصلا مع المشاهير العلامة الزرقاء لمن يستكمل تسجيل بياناته، إلا أن عددا من النجوم مازالوا يتواصلون مع جمهورهم بدون العلامة التي تفيد توثيق الحساب، التي تؤكد أن الحساب يدار عن طريق المشاهير بصفتهم الشخصية.

ولعل من أهم مميزات التوثيق هي المصداقية، وذلك لعدم نشر تغريدات على لسان النجوم تتسبب لهم في أزمة، ومن أشهر الوقائع المشابهة هي التغريدات المنتشرة حاليا للفنان صابر الرباعي لحساب يحمل نفس اسمه وصورته ولكنها بدون توثيق.

وفي هذا التقرير، نرصد لكم عددا من أسماء المشاهير في الوطن العربي الذين يتواصلون مع متابيعهم وفي انتظار توثيق حساباتهم على "تويتر".

مادلين طبر
دخلت النجمة مادلين طبر عالم التواصل الاجتماعي من خلال حساباتها على مختلف المواقع، إلا أنها تخص دائما "تويتر" بنشر كل ما هو جديد عنها وأيضا تنشر من خلاله تفاصيل أحداثها اليومية.

وانضمت طبر إلى "تويتر" في مايو عام 2010، وأكثر ما يميز مادلين عبر "تويتر" هو حرصها على الرد على المتابعين والتواصل الدائم معهم، ما جعلها من أكثر النجوم نشاطا على "تويتر".

محمد ممدوح
تمكن النجم الشاب محمد ممدوح من السيطرة على الكلمات الأكثر تداولا على موقع "تويتر" في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وذلك بعد تألقه في مسلسل "جراند أوتيل".

وتمكن أيضا المشهد الشهير "الحاجات دي تخصك ماتخصنيش" من إعادة النشر أكثر من 1400 مرة، ويعتبر ذلك رقما قياسيا كبيرا في عالم "تويتر"، إلا أن حساب ممدوح حتى الآن لم يتم تفعليه رسميا.



شمس
بالرغم من تخطي النجمة الكويتية شمس النصف مليون متابع على "تويتر"، إلا أنها حتى الآن لم يتم توثيق حسابها.

ومن الأرجح أن يكون السبب هو إغلاق شمس حسابها عدة مرات على خلفية افتعالها مشكلات مع جمهورها والانسحاب منها بإغلاق الحساب.

عمرو مصطفى
تسبب عدد من التغريدات للفنان الموسيقي عمرو مصطفى في إثارة الجدل بسبب عدم تأكد وسائل الإعلام من حقيقة المنشورات، وذلك بسبب أن مصطفى لم يقبل حتى الآن على توثيق الحساب، وهو ما يجعل دائما تغريداته محل شك إذا كانت منه فعلا أم أنه شخص آخر ينتحل شخصيته.

بشرى
تعتبر بشرى من أكثر الفنانات المصريات نشاطا على موقع "تويتر"، إلا أنها وبالرغم من تخطي عدد متابيعها الربع مليون متابع، إلا أنها حتى الآن لم توثق حسابها.

ماجدة الرومي
تمتلك النجمة البنانية الكبيرة ماجدة الرومي حسابا على موقع "تويتر" يتخطى عدد متابعيه المليون متابع، وبالرغم من ذلك، إلا أن الحساب لم يتم توثيقه بعد.

ساندي
اقترب حساب النجمة الشاب ساندي من النصف مليون متابع بعد دخولها عالم "تويتر" في فبراير 2012، إلا أنها لم توثق الحساب أيضا، إلا أنها منذ فترة سعت إلى ذلك لتأكيد أن الأخبار التي يتم نشرها عبر "تويتر" صحيحة وغير مفتعلة.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح فرض رسم تنمية مقابل إلغاء التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية ؟

هل تؤيد مقترح فرض رسم تنمية مقابل إلغاء التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية ؟