الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحبيب الجفرى: أبارك للدكتور على جمعة زيارته للقدس


بارك الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري، للدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لزيارته إلى القدس، حيث قال "أبارك لفضيلة الإمام علي جمعة مفتي مصر زيارته للقدس وصلاته في المسجد الأقصى الشريف.. وقال: اللهم ايقظ الأمة لواجب نصرته واحفظ مرابطيه".
وقال الجفرى، التأصيل الشرعي لزيارة القدس الشريف، أن ذلك يأتي عملاً بقول النبي صلي الله عليه وآله وسلم: لا تشد الرحال إلا إلي ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصي وشوقا إلي القبلة الأولى ومسري الحبيب المصطفي صلي الله عليه وآله وسلم واستجابة لدعوة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، المسلمين لزيارة المسجد الأقصي، نصرة له ودفاعا عن قضيته وتأييدا لأهله المرابطين في وجه غطرسة الصهاينة وانتهاكاتهم ومخططاتهم لتهويد القدس وطمس هويتها العربية الإسلامية.
وأوضح الجفري، والذي سبق له أن زار القدس مطلع شهر إبريل الجاري، أنه سبق وشاور بعض كبار علماء الأمة واستخار الله تعالي في شد الرحال إلى المسجد الأقصي فانشرح الصدر لذلك وتيسرت أسبابه والله أسأل أن يعجل في تحرير المسجد الأقصي ومقدساتنا السليبة وأرض فلسطين الحبيبة وأن يوقظ الأمة من غفلتها عن نصرتها وأن يفرج عن أهلها والمسلمين عامة.