ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سكان صقر قريش فى مدينة نصر يطالبون بإزالة مخلفات حملة تقطيع الأشجار.. شاهد

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 12:59 م
صدى البلد
Advertisements
وسام مختار
سادت حالة من الغضب بين سكان منطقة صقر قريش الحى العاشر مدينة نصر، بسبب التقليم الجائر للأشجار، واصفين إياه بمذبحة الأشجار وتراكم مخلفات قص الأشجار بالشوارع، ما أدى لغلق بعض المساحات بالشوارع.

 
ويقول المواطن أحمد على  أحد الأهالى، فى رسالة عبر خدمة "بين الناس" التى يقدمها موقع "صدى البلد": "إن الأشجار هى الأداة الطبيعية لتنقية الهواء، خاصة أن الحى محروم من الحدائق الخضراء لتكون بدائل لتلك الأشجار التى لا غنى عنها"، مشيرا إلى أن الاعتراض ليس على تهذيب الأشجار ولكن على الطريق التى تتم بها والتى أوضحت عدم تخصص القائمين على حملة التجميل لتظهر الأشجار سيقان فقط لا تشكل أى مظهر جمالى أو تؤتى بالثمرة الوحيدة لها وهى الظل وتجميل المنطقة.


وأضاف: "الأشجار المنزرعة مملوكة للأهالي هم من قاموا بزرعها وهى إحدى مقومات الحياة وتساهم في إنتاج الأكسجين"، لافتا إلى أن قطع الأشجار في مصر يجب أن يخضع لعدة خطوات، أولها تواجد لجنة مختصة من قسم الأشجار لدراسة دواعي قطع الأشجار، وفي حالة إقرار اللجنة بقطع الأشجار يجب الانتظار لـزراعة أشجار بديلة بفترة تسبق قطع الأشجار بحوالي 5 سنوات لعدم الإخلال بالنظام البيئي.


وتابع: "بعد الحملة التى استهدفت تقطيع الأشجار وتهذيبها من قبل الحى، قاموا بترك الأشجار ملقاة على الأرض وتشويه المنظرالحضارى للمنطقة، وإعاقة حركة السير".


وناشد المسئولين العمل على حل هذه المشكلة، وإزالة هذه المخلفات الناتجة عن الحملة التى استهدفت تقطيع الأشجار وتهذيبها من قبل الحى.


 اقرأ أيضا:


ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.
 

ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements