الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. نجل الرئيس الغاني الأسبق لصدى البلد: انتمائي لإفريقيا.. وأتمنى فوز الفريق الذي يمثل القارة بقوة في المونديال


أكد جمال نكروما نجل الزعيم الغاني الدكتور كوامي نكروما أول رئيس لغانا بعد الاستقلال والمصرية السيدة فتحية نكروما في تصريحات خاصة لصدى البلد، تعليقا على المباراة المرتقبة بين منتخبي مصر وغانا في الجولة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل، أنه يتمنى الفوز للفريق الأقوى والذي يستطيع أن يمثل القارة السمراء بشكل جيد إفريقي الإنتماء، وأنه يمتلك الجنسيتين المصرية والغانية ولن يشجع أي فريق منهما على حساب الآخر، فالأقوى هو من سيمثل إفريقيا بقوة في كأس العالم.
وسيواجه منتخب الفراعنة النجوم السوداء يوم الثلاثاء المقبل في غانا في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات.
وأكد نكروما أن هناك تخوفا غانيا كبيرا من الحالة الأمنية المصرية مبدين قلقهم من تأثيرها على أداء الفريق وسلامة أعضائه في مباراة العودة.
وكان الاتحاد الغاني قد طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم بنقل مباراة العودة من مصر خوفا على سلامة أفراد بعثته أسوة بمباراة السنغال وكوت ديفوار التي ستقام في المغرب.
وجمال نكروما يعمل باحثا في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، وعاد إلى القاهرة برفقة والدته على متن طائرة أرسلها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عقب انقلاب أطاح بحكم والده وأقامت الأسرة في قصر الطاهرة حتى تم تجهيز سكن لهم في المعادي.
وكان موقع غاني قد أشار إلى العلاقات القوية التي تربط البلدين وأن كرة القدم لم تؤثر على العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى متانة العلاقة التي تمتد إلى خمسينيات القرن الماضي بعد ارتباط الدكتور كوامي نكروما أول رئيس لغانا بعد الاستقلال بالسيدة فتحية رزق أو فتحية نكروما التي توفيت عام 2007 وتركت ابنها جمال الذي سمي على اسم الزعيم عبدالناصر، ونشأ في مصر هو وأخوته الذين عادوا إلى غانا وأكمل دراسته في لندن قبل أن يعود ويستقر في مصر ويعمل بمركز الأهرام.