الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هانى الناظر يحذر من الفسيخ: يسبب ارتيكاريا واختناق.. فيديو

الفسيخ
الفسيخ

أكد الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا، أن الفسيخ أكلة غير صحية، لافتًا إلى أنه يجب الامتناع عن تناولها للحفاظ على صحتنا، لأن الصحة هى نعمة  حبانا الله بها، مضيفًا أن الفسيخ يسبب امراض جلدية للشخص الذى يتانولها.

وأشار، الناظر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "اكسترا نيوز"، إلى أن هناك حالات تصاب بالارتيكاريا نتيجة تناولها الفسيخ، ومن الممكن ان يتفاقم الوضع ليصل إلى درجة الاختناق ويتم نقل المريض للعناية المركزة اثر تناوله الفسيخ. 

وأكد رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا، أن الفسيخ أكلة غير صحية، تسبب العديد من المشاكل الصحية، منها نزلات معوية خطيرة وارتكايا حادة والتهابات في الأغشية المخاطية، مشددًا على أن الفسيخ شيء خطير وننصح بعدم تناوله تماما.

وتابع  "فى شم النسيم، نيجى على نفسنا شوية لأننا بنمر بفترة في عنق الزجاجة، بلاش شم النسيم، لو نزلت في تجمعات هنشم كورونا مش نسيم"، مردفًا: "ممكن إنسان يكون عنده المرض ومش عليه أعراض وممكن ينقل الفيروس، في شم النسيم نقعد في البيت ونعمل حاجات ظريفة جدا ونجيب اليبض ونلونه".

وأوضح أن كل عام يحدث مشكلات كبيرة بسبب حالات التسمم نتيجة تناول الفسيخ والأسماك المملحة، كما أن الفسيخ يقلل من المناعة، كما حذر أصحاب أمراض الضغط والسكر والقلب من تناول الأسماك المملحة لأنه يعد انتحار، مضيفًا أنه من الممكن تناول الرنجة بعد تسخينها.