ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

معجون الأسنان وحده ليس كافياً.. فيتامينات وأطعمة تحميك من تسوسها ونخرها

السبت 04/نوفمبر/2017 - 11:30 م
آية التيجي
الدكتور ستيفن لين:
الفرشاة والخيط ليسا كافييَن لمنع تجاويف والتقليل من المستويات الضارة لمينا الأسنان
دمج هذه الفيتاميناتA، K2، D و E في النظام الغذائي الخاص بك سوف تقدم فوائد جيدة لصحة الفم


بغض النظر عن مدى تنظيف أسنانك جيدا، فربما لا تزال تعرض نفسك لتسوس الأسنان، وفقا لأحد أطباء الأسنان والذي تحدث عن كيفية العناية بالفم، حسب ما تناوله موقع "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الدكتور ستيفن لين من أستراليين إن الفرشاة، والخيط ليسا كافييَن لمنع تجاويف والتقليل من المستويات الضارة لمينا الأسنان، حيث أن الحفاظ على عادات الأكل الجيدة هو السبيل الوحيد لتفادي الأسنان الضعيفة، وغير الصحيحة.

وأكد الدكتور لين أن دمج أربعة فيتامينات حاسمة في النظام الغذائي الخاص بك سوف تقدم فوائد جيدة لصحة الفم، حيث أنه يحذر من عادات النظافة المعتادة منذ الولادة لأنها ليست كافية، وذلك فيما يتعلق الأمر برعاية أسنانك.

وأضاف الدكتور لين من خلال كتابه "دنتال ديت"، وهو الذي من المتوقع أن يتم نشره عام 2018، حيث أنه يدور حول المفاهيم الخاطئة الشائعة المتعلقة بالصحة الفموية.

ويؤكد الدكتور لين في كتابه أن معجون الأسنان الخاص بك ليست مهمة، ولكن في الواقع، بالمقارنة مع التغذية السليمة المرتبطة بصحة الأسنان، حتى تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط لن يجدي نفعا.

ويفسر هذا الأمر لماذا لا يزال بعض الناس يعانون من تسوس الأسنان حتى لو اتبعوا توصيات طبيب الأسنان، حيث أن هناك بعض الناس الذين ينظفون أسنانهم بالفرشاة والخيط، ولا يزالون يعانون من تجاويف الاسنان والتسوس، وذلك بغض النظر عن عدد العلامات التجارية معجون الأسنان والتقنيات التي يحاولون استخدامها.

وتكمن المشكلة في المغذيات التي يستهلكها الناس، كما يقول الدكتور لين، حيث يوجد أربعة فيتامينات سوف تحفظ أسنانك، وهما A، K2، D و E، ويحذر من أن معظم الناس لا يحصلون على ما يكفي منهم عن طريق اتباع النظم الغذائية الحديثة.

وأضاف الدكتور لين، انه بدون ما يكفي من فيتامين (أ)، فإن فمك لن ينتج ما يكفي من اللعاب الذي يتخلص من البكتيريا الضارة، وعندما لا تحصل على ما يكفي من فيتامين (أ)، فإن الغدد اللعابية الخاص بك لا يمكنها القيام بعملهما، ويمكن أن تسهم في إنشاء الحفر على سطح المينا الخاص بك."

وايضا يعد فيتامين D ضروري جدا للحصول على عظام قوية، وهي ما تساعد على تثبيت الأسنان بشكل جيد، وهناك في الواقع القليل من الجهاز المناعي داخل أسنانك، ودعا الخلايا السنية الخاص بك، والذي يحتاج إلى فيتامين (د) ليتم تفعيلها، إن الخلايا المختلطة الخاصة بك هي خلايا أسنانك التي تنتج العاج، وهي ا تفعل حيوية وتجديد الأسنان.

يقول الدكتور لين أنه بدون فيتامين K2، بتناول مكملات الكالسيوم لا طائل منه، حيث ان فيتامين K2 هو مثل شرطي وذلك لمرور للكالسيوم إلى الجسم، وعندما يأخذ الأشخاص الذين يعانون من نقص الكالسيوم بدون تناول فيتامين k2، فإنه يذهب إلى الكلى والشرايين بدلا من أسنانهم.

وأخيرا، فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة، وهو مسؤول من مستويات البكتيريا في فمك تحت السيطرة، و ينظم الميكروبيوم الموجود في فمك، والذي يضم الفيروسات والفطريات والبكتيريا.

يقول الدكتور لين أنه بدون هذه المكملات الأربعة، لا يتم رعاية أسنانك بشكل صحيح، حيث أنه يؤكد على الحصول على المواد الغذائية الصحيحة، والفيتامينات، والمعادن حتى أسنانك يمكن أن تستمر في تجديدها طوال حياتك.

وأكدت العديد من الدراسات أن كيفية الحصول على المواد الغذائية التي تحتاجها من أجل الصحة الجيدة للفم، وتكمن في استخدام العديد من الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الأسنان، ويمكن الحصول على هذه الفيتامينات عبر تناول المكملات الغذائية، وايضا عن طريق تناول الطعام، وتشمل هذه الفيتامينات  ... ؛

١- فيتامين (أ):
منتجات الألبان.
البيض.
الجزر.
الخضروات الصفراء، أو الداكنة.

٢- فيتامين K2:
زبدة.
بيض.
السلامي.
جبنة ناعمة.

٣- فيتامين E:
القرنبيط.
السبانخ.
المكسرات.

٤- فيتامين D:
الفطر.
الأسماك الدهنية.
بعض منتجات الألبان.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة جديدة للمشروعات الصغيرة؟

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة جديدة للمشروعات الصغيرة؟