ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلماني: مصر مركز وبوابة لجميع الاستثمارات في أفريقيا

الإثنين 11/فبراير/2019 - 05:55 م
النائب بدير عبد العزيز
النائب بدير عبد العزيز
عبد الرحمن سرحان
أكد النائب بدير عبد العزيز عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ضرورة وجود سوق للطاقة في القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أنها جزء من التنمية الاقتصادية للقارة، ورئاسة مصر للاتحاد الأفريقي فرصة لإقامتها ونجاح هذه السوق.

وقال "عبد العزيز"، في تصريحات لـ "صدى البلد"،: إن الدول الأفريقية، وعلى رأسها مصر، تمتلك الكثير من الإمكانيات التي تدعم وجود سوق للطاقة، فمصر أصبحت مركزًا للغاز الطبيعي، مما يؤهلها للمشاركة بصفة أساسية في وجود سوق للطاقة بأفريقيا، مشيرًا إلى أنها تعد أيضًا مركزًا وبوابة لجميع الاستثمارات في القارة،

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة، بالبرلمان، أن سوق الطاقة في أفريقيا، يعد عاملًا قويًا في تقدمها الإقتصادي، وإن كان هناك بعض المعوقات التي تقف أمام إنشائها، منها التمويل، إلا أنه بتكاتف دول القارة، ودعم بنك التنمية الأفريقية، سننجح في وجودها.

قالت الدكتورة أماني أبو زيد مفوض البنية التحتية بالاتحاد الافريقي، إننا نعمل على خلق سوق للطاقة داخل أفريقيا.

وأضافت أبو زيد، فى حوارها لبرنامج "بالورقة والقلم "، أن الاتحاد الأفريقي ينفذ مشروع استخلاص الحرارة من باطن الأرض فى دول القرن الأفريقي.

وتابعت أن هناك عملا كبيرا للغاية فى كافة المجالات، مشيرة إلى أن هناك إنجازات كبيرة، حيث ستكون هناك مفاجأة كبيرة سيتم الإعلان عنها فى وقت قريب.
ads