ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مسؤولة أمريكية: سنجفف منابع تمويل حزب الله وإيران بكل السبل

الخميس 25/أبريل/2019 - 09:37 ص
حزب الله
حزب الله
أ ش أ
أكدت وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون تمويل الإرهاب والاستخبارات المالية سيجال ماندلكر، أن بلادها ستعمل بكل الوسائل المتاحة، لتجفيف منابع التمويل عن حزب الله اللبناني وإيران، في أي منطقة من العالم.

وشددت المسؤولة الأمريكية – في حديث لصحيفة "النهار" اللبنانية في عددها الصادر اليوم الخميس – على أن الإدارة الأمريكية، حاسمة في قرارها بمنع حزب الله من الولوج إلى النظام المالي العالمي بأي طريقة كانت.

وتوجهت ماندلكر إلى الداخل اللبناني فقالت "إذا كان لدى أي منكم قناة تواصل أو علاقة عمل تتصل بتمويل الحزب، فعليكم معرفة أن هذا الأمر سيتوقف، وسيكون له عواقب وخيمة".. مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى بإجراءاتها وراء الأشخاص والمؤسسات التي توفر التسهيلات المالية لحزب الله، من خلال تفكيك شبكاته المالية.

وأضافت: "مع استمرار الحزب في محاولة حجب أنشطته باستخدام أعمال تبدو شرعية، سنواصل العمل ضد الأشخاص الذين يشكلون واجهة لتلك الأعمال ولحركة الأموال، بما في ذلك أقارب الإرهابيين المستهدفين".

وأشارت المسؤولة الأمريكية إلى أن البنوك اللبنانية تتعرض لمخاطر شديدة نتيجة العمليات المالية لحزب الله، داعية البنوك إلى اليقظة والحذر والتنبه الشديد للحيلولة دون أي محاولة التفاف أو تفلت تؤدي إلى غسل أموال لصالح الحزب.

كانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت مؤخرا عن تقديم مكافآت مالية قيمتها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تسهم في تجفيف تمويل حزب الله وعرقلة تمويله، كما أقرت بالأمس سلسلة من العقوبات على أفراد وكيانات تابعة للحزب في بلجيكا والمملكة المتحدة، بهدف تعطيل جميع سبل الدعم المالي التي يعتمد عليها حزب الله.
ads