AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من قرعة الأمم الأفريقية ٢٠١٩ إلى مونديال اليد.. لغز سحر الأهرامات يبهر العالم

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 04:28 م
مونديال اليد
مونديال اليد
Advertisements
عبدالله هشام
تعد أهرامات الجيزة الثلاثة أحد أعظم المباني التي تركها لنا أجدادنا الفراعنة، حيث تم بناؤها قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد ودون عليها تاريخ كبير لأجدادنا من انجازات و معابد ومتاحف شيدوها .
 

وظل لغز بناء الاهرامات محيرا حتى الآن بسبب ضخامة حجم الحجر الواحد والانجاز الهندسي الفريد والكثير من التفاصيل التى اختص بها الفراعنة قبل بدء التاريخ . 


ولكن يظل هناك سحر خاص للأهرامات لكل من يدخلها وأصبحت احدى المحطات الهامة لكل من يزور مصر . 


"مصر ليست دولة تاريخية مصر جاءت أولا ثم جاء التاريخ " كلمات دونها الأديب المصري الكبير نجيب محفوظ لكون مصر صاحبة واحدة من أعظم الحضارات التي عرفها التاريخ وظلت محيرة لعقول العلماء حتى الوقت الحالي . 


نجحت مصر من جديد في خطف أنظار العالم لأهرامات الجيزة لاستضافة قرعة مونديال كأس العالم لكرة اليد بعد فترة عصيبة شهدتها الرياضة في كل أنحاء العالم من انتشار فيروس كورونا الا ان التنظيم والحفاظ على التباعد الاجتماعي اخرجا القرعة بشكل يليق بقيمة مصر التاريخية تحت أهم وأعظم إنجاز للفراعنة . 


أطلق منظمو فعاليات قرعة كأس العالم لكرة اليد 2021، الألعاب النارية؛ لتضيء سماء الاهرامات، فى منظر رائع،  فى حضور رئيس الوزراء مصطفي مدبولي وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.


‎وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال ٢٠٢١ في نسختها رقم ٢٧ المزمع إقامتها في الفترة من ١٤ إلى ٣١ يناير ٢٠٢١ بمشاركة ٣٢ دول لأول مرة في تاريخ البطولة، وأقيم الحفل القرعة بمنطقة الاهرامات.


‎وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة العليا للبطولة، حضور حفل القرعة الليلة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و ١٧ وزيرا هم أعضاء اللجنة العليا للبطولة بالإضافة إلى الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وأعضاء مجلس الإدارة والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد وأعضاء مجلس الإدارة والعديد من كبار الشخصيات وممثلي ٢٩ دولة بالإضافة إلي مصر الدولة المضيف للبطولة علي أن يتحدد اسم الدولتين المتبقيتين في عدد المشاركين لاحقا بعد الانتهاء من تصفيات الملحق للبطولة الشهر المقبل.


وأحيا الموسيقار عمر خيرت الحفل، وقدم عددا من السيمفونيات الموسيقية والأغاني التي نالت إعجاب جمهور الحاضرين ، بينما قدم الثلاثي جاسمين طه والفنان خالد النبوي والفنانة إنجي المقدم الحفل . 


وليست هذه المرة الأولى التي تتجه انظار العالم الى واحد من عجائب الدنيا السبع في العام الماضي حيث نجحت مصر في استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي خرجت بشكل رائع أبهر العالم اجمع.
 

واستضاف سفح الأهرامات قرعة بطولة افريقيا 2019 لكرة القدم بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة يتقدمهم لاعب منتخب نيجيريا المشارك في مونديال 1994 إيمانويل أمونيكي ومهاجم السنغال الذي فاز على أبطال العالم الفرنسيين في افتتاح مونديال 2002 الحاجي ضيوف.


وكانت المرة الاولي ان تلعب البطولة بمشاركة 24 منتخبا من القارة السمراء بدلا من 16 منتخبا فقط لأول مرة في بطولة كأس الأمم الافريقية .
Advertisements
AdvertisementS