ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خلي بالك.. أفضل 5 نصائح لعبور المطبات الصناعية

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 11:12 م
خلي بالك .. أفضل
خلي بالك .. أفضل 5 نصائح لعبور المطبات الصناعية
Advertisements
صبري طلبه
يقابل قائدو السيارات العديد من المواقف الصعبة والبطل الرئيسي في هذا الأمر هو المطب الصناعي، والذي قد ينتج عنه ارتباك حركي شديد ناتج عن المفاجأة الصادمة، ومن الممكن أن يرتبك قائد السيارة أمامها خاصة اذا كان يسر على سرعات كبيرة.

وفي سياق ذلك يقدم موقع "صدى البلد" الإخباري أفضل النصائح الخاصة بقائدي السيارات اذا قابلك أحد المطبات الاصطناعية وكيفية التعامل معها بحرفية تامة، و أيضًا عناصر القيادة الآمنة.

1- اليقظة والانتباه 
تعتبر هذه النقطة من أهم عوامل السلامة على وجه العموم، فمن الضروري أخذ كافة سبل الحذر والحيطة اذا كنت داخل السيارة وتنطلق بها الى رحلتك الخاصة، ومن الأفضل الانتباه جيدا وعدم الانشغال بغير الطريق ، فمن الممكن أن يقابلك مطب اصطناعي يربك جميع حساباتك ويضع في موقف خطير.

2- السرعة الزائدة 
يجب على قائدي السيارات الالتزام بكافة السرعات المرورية الخاصة بالطريق، لما ينتج عن تجاوزها من أخطار كبيرة من بينها مقابلة أحد المطبات الاصطناعية، فيصعب عليك أمر التوقف قبل فوات الاوان.

3- اللوحات المرورية 
من الضروري الانتباه جيدًا إلى كافة العلامات المرورية الخاصة بالطريق، والتي من بينها لوحات تحذيرية تفيد بأن هناك مطب اصطناعي على بعد مترات، وهذه اللوحات المرورية قد تيسر عليك الأمر كثيرا وتجنبك مواقف خطيرة نحن في غنى عنها، فمن الضروري اتباعها جيدًا والالتزام بكل قوانين الطريق والقواعد المرورية.

4- مرحلة المواجهة 
اذا واجهت مصطب اصطناعي وكانت هذه المقابلة حتمية، فلابد من البقاء على توازنك النفسي وخلق حالة ثبات انفعالي جيدة تتيح لك عبور هذا الموقف بسلام، ومن أهم هذه العوامل أن تقبض بيدك جيدًا على مقود الحركة "الدركسيون" لضمان عدم انحراف السيارة، وأيضًا استخدام الفرامل بحد مسموح قبل عبور المطب وتركها تمامًا عند المقابلة لتجنب انفعالات أنظمة التعليق الناتجة عن ذلك الأمر.

5- فحص السيارة 
في حالة اجتياز المطب وسماع اصوات احتكاكات مزعجة، فمن الضروري أن تأخذ جانب الأمان الواقع على يمين الطريق وإعطاء إشارة الانتظار، والتوقف لفحص السيارة جيدًا فربما نتج عن ذلك الاحتكاك كسر بـ"كرتيرة الزيت" أو مشكلات وقعت أسفل جسم السيارة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements