ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من الحمى إلى الدوخة.. دراسة تكشف ترتيب أعراض فيروس كورونا

السبت 09/يناير/2021 - 08:10 م
 دراسة تكشف ترتيب
دراسة تكشف ترتيب أعراض فيروس كورونا
Advertisements
حياة عبد العزيز
قال علماء، إن فيروس كورونا خضع للعديد من التغييرات، منذ أن تم تسميته أولًا بفيروس الجهاز التنفسي الشبيه بالإنفلونزا، ثم أصبح له سلالة جديدة SARS-COV-2 أكثر فتكًا.

وكشف تحليل جديد للحالات أن ظهور أعراض COVID-19 قد يختلف من مريض لآخر، ومع ذلك ، لا يزال هناك بعض، والحالات الأكثر شيوعًا التي يتم الإبلاغ عنها على أنها أول أعراض تم الإبلاغ عنها لـ COVID ''.

ويرى الخبراء أن الكشف عن أعراض الإنذار المبكر والوعي أمر يجب التركيز عليه ، حيث يتم الإبلاغ عن حالات جديدة مصابة بالطفرة في جميع أنحاء العالم.

فيما يلي النمط الشائع لبدء ظهور أعراض COVID ، وفقًا لتقارير جديدة لموقع "timesofindia".

1- الحمى 

تظل الحمى واحدة من أكثر العلامات شيوعًا للعدوى الفيروسية. تم الإبلاغ عن الإصابة بالحمى المستمرة والأعراض ذات الصلة في أكثر من 70٪ من الحالات ، ويمكن أن تكون أيضًا مؤشرًا على حدوث مضاعفات خطيرة لـ COVID.

في حين أن معظم الناس يبلغون عن إصابتهم بحمى منخفضة الدرجة والتي يمكن أن تستمر لمدة 4-5 أيام (على الأقل) ، فقد يلزم إجراء تحقيق مفصل إذا لم يهدأ الالتهاب بعد 10 أيام من الإصابة.

وكما هو الحال في حالات العدوى الفيروسية ، قد تصاحب الحمى المرتبطة بفيروس كورونا الهذيان والهلوسة والقشعريرة والآلام.

اقرأ أيضًا|

2- آلام العضلات 

تقدم الكثير من المرضى للإبلاغ عن انهيار العضلات والالتهاب الحاد وآلام الجسم كأحد الأعراض الأساسية للعدوى، في كثير من الحالات ، قد تسبق آلام الجسم وآلام الظهر، خاصة الحمى وأعراض أخرى.

وينتج عن التهاب سريع في الجسم ناتج عن تكاثر الفيروس، يمكن أن يصيب الألم العضلي أو آلام العضلات أيضًا خلال ذروة العدوى عندما تتعرض الأعصاب والأوتار والمفاصل والأربطة للإجهاد، في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى التورم وآلام في إطلاق النار وعدم الراحة.

3- السعال

أوضحت الدراسات أن العديد من المرضى قد يعانون من احتقان شديد في الصدر مع السعال ، فإن التهاب الحلق المصحوب بسعال جاف هو أمر معتاد لدى مرضى COVID. يمكن أن يشعر المريض بخنق شديد ، ويمكن أن يشعر المريض بألم في تجاويف الفم ويواجه صعوبة في تناول الطعام. قد يكون أيضًا شيئًا يستغرق وقتًا أطول للشفاء.

4- الإسهال 

يتم الحديث كثيرًا عن أعراض الجهاز الهضمي لـ فيروس كورونا COVID-19، يمكن أن يكون الإسهال وتقلصات المعدة علامة خاصة على أن الفيروس قد وجد طريقه إلى أمعائك.

5- الدوخة 

يحذر الكثير من الأطباء الأشخاص من تضمين الدوخة غير العادية كإشارة لـ COVID لمراقبتها، الدوخة هي الأكثر شيوعًا بين كبار السن المصابين بأمراض مصاحبة ، ويمكن أن تكون علامة على هجوم فيروسي على الجهاز العصبي ، وهو شائع في حالات COVID الشديدة.
Advertisements
Advertisements