الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لبشرة متوهجة وصحية.. اعشاب لا تتخلي عنها في الصيف

صدى البلد

في الصيف ، قد يؤدي التعرض المفرط للشمس والغبار والتلوث إلى جعل البشرة تبدو باهتة وجافة. في حين أن هناك العديد من المنتجات التي تعد بجعل البشرة متوهجة ، إلا أنها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة على المدى الطويل بسبب وجود المواد الكيميائية، قال فيكاس تشاولا ، مؤسس ومدير شركة Vedas Cure ، إن هناك أيضًا بعض العلاجات الطبيعية والأعشاب الموصى بها في الأيورفيدا للحصول على بشرة صحية خلال الصيف

 

خشب الصندل 

يعتبر خشب الصندل عشبًا رائعًا ، وله العديد من الفوائد بخلاف مجرد علاج حب الشباب كما أنها تستخدم كعنصر رئيسي في العديد من منتجات التجميل في جميع أنحاء العالم. 

يمتلك خصائص مضادة للشيخوخة تمنع الترهل المبكر للجلد ، وبالتالي تجنب التجاعيد كما أن لها خصائص مضادة للتسمير ، والتي يمكن أن تكون مفيدة لعلاج حروق الشمس واسمرار البشرة الناجم عن شمس الصيف. يترك أثرًا مهدئًا على الجلد. يمكن استخدام خشب الصندل بعدة طرق مثل إدراجه في عبوات الوجه أو دمجه مع اللبن الرائب والعسل.

                                                                                                                                           

                                                                                                                                                      

النيم  

 النيم معالج طبيعي ومطهر يساعد في التئام الجروح والندوب دون ترك آثار على الجلد. له خصائص مضادة للالتهابات ، والتي تنقي الدم وتقلل من حب الشباب والبثور. يمكن أيضًا استخدام زيت النيم للتخلص من الجلد الجاف والمثير للحكة والضيق وتقليل الاحمرار الناجم عنه.

 

الصبار 

 الصبار معروف بفوائده المختلفة للبشرة. يمكن أن يساعد تطبيق الصبار النقي في تلطيف حروق الشمس وتقليل شيخوخة الجلد. يُنصح أيضًا بشرب عصير الألوة فيرا للتعامل مع العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد مثل الأكزيما والصدفية وما إلى ذلك.                          

 

الزعفران 

 غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة خلال فصل الصيف. يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات ، والتي تساعد في تلطيف حروق الشمس والطفح الجلدي. كما أن لها خصائص مضادة للفطريات تساعد في علاج مشاكل الجلد الشائعة في الصيف مثل حب الشباب والبثور. ومن المعروف أيضًا أنه يعمل على تفتيح البشرة ويمكن أيضًا تضمينه في حزم الوجه المختلفة التي تصنعها بنفسك لعلاج تان الجلد.

 

الزيوت العشبية للوجه -

 يمكن أن تكون زيت الكومكومادي وزيت الجوجوبا رائعة للبشرة في الصيف. تتمتع بخصائص ترطيب وتساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ونطاطها. تنظم زيوت الجوجوبا إنتاج الزهم وتجنب البشرة الدهنية التي يمكن أن تسبب انسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب. من ناحية أخرى ، يعتبر زيت كومكومادي ممتازًا في علاج التصبغ والبهتان والبقع الداكنة التي تسببها الشمس خلال فصل الصيف.

 

عادات الاكل

"عادات الأكل الخاصة بك تؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك ؛ يساعد تناول الأطعمة الباردة في الطبيعة في الحفاظ على برودة الجسم. تشمل هذه المواد الغذائية جولكاند ، المصنوع من بتلات الورد والسكر. يعتبر مفيدًا جدًا للجسم بسبب خصائصه المبردة.

 يساعد في تقليل الحرارة الزائدة (المعروفة باسم بيتا في الأيورفيدا) ، وهي ضارة للجلد وتحافظ على برودة الجسم حتى أثناء درجات الحرارة المرتفعة. يوصى أيضًا بتناول الأطعمة المرطبة مثل البطيخ والخيار وماء جوز الهند. إنها تساعد في تلبية متطلبات الجسم المائية وتمتلئ أيضًا. فهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة ، كما أنها تساعد في التخلص من مشاكل مثل الإمساك. سوف يشكرك جسمك على التحول إلى ماء جوز الهند بدلاً من الكولا والمشروبات السكرية الأخرى.

ما يجب تجنبه

للحفاظ على الجلد باردًا ومنتعشًا ، يجب تجنب تناول الأطعمة الحارة والمالحة والمقلية ، خاصة خلال فصل الصيف. هذه العناصر يصعب هضمها وقد تسبب الانتفاخ. الأطعمة المقلية تجعل البشرة أكثر دهنية في الصيف ، خاصة في الأيام الرطبة ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والندبات والبثور.