الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بمشاركة مؤسسة أبو العينين.. مبادرة كتف في كتف الأكبر من نوعها بمصر

مؤسسة أبو العينين
مؤسسة أبو العينين

عرضت مجموعة من القنوات الفضائية خلال الساعات القليلة الماضية، مجموعة من الفيديوهات التى توضح دور التحالف الوطني، فى دعم و مساندة المواطنين بجميع المحافظات و ذلك من خلال مبادرة كتف في كتف، بـ مشاركة من مؤسسة ابو العينين الخيرية.

وخلال الفيديو ظهر الدور القوي، و المشاركة الإيجابية والمميزة، لـ مؤسسة أبو العينين الخيرية، وقيام عربيات نقل كبيرة تقوم بـ نقل السلع الغذائية :" زيت و سكر و أرز و بلح، و جميع السلع".

(مبادرة كتف في كتف تبدأ فعالياتها في 16 محافظة).

وأوضح التقرير أن المبادرة التي ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدأت أولى فعالياتها في 16 محافظة بالتوازي، هي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والشرقية، والدقهلية، وكفر الشيخ، بجانب محافظات البحيرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والفيوم، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان. وتم التركيز في البداية على استهداف المحافظات التي بها تجمعات أكبر وأعداد متطوعين أكثر، لكن المبادرة بشكل عام تستهدف كل الأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، لأنه وفقا للتحالف، يبلغ عدد المستفيدين من المبادرة نحو 25 مليون مواطن.

المبادرة تعتبر الأكبر من نوعها لأنها تصل كل المحافظات من خلال الاعتماد على قواعد البيانات الموحدة لدى التحالف الوطني، والتي تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه.

وعن عمل مؤسسة أبو العينين الخيري 
كشفت سمية أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين الخيرية، تفاصيل جهود مؤسسة أبو العينين الخيرية، في العمل الخيري؛ لخدمة الأسر الأولى بالرعاية.

وقالت سمية أبو العينين، في تصريحات تليفزيونية، إن المؤسسة تعمل في المجال الخيري منذ 40 عامًا؛ من خلال فريق عمل ضخم.

وأضافت نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين الخيرية، أن المؤسسة تقوم بدراسة الحالات المتقدمة من أجل الحصول على الإعانات المختلفة في جميع نواحي الحياة؛ ومنها محو الأمية، ويتم صرف المساعدات، وجميع الخدمات، للمستحقين، مشيدة بانضمام المؤسسة للتحالف الوطني للعمل الأهلي.

وأوضحت سمية أبو العينين، أن هناك حالات يتم صرف المساعدات لها على مدار العام؛ وليس خلال المواسم والمناسبات فقط، لافتة إلى أن المؤسسة تقدّم خدمات للطلاب على مدار العام، إلى جانب المساعدة في زفاف الفتيات اليتيمات، والمستحقات للدعم والمساعدة.