ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دور برد وهيعدي.. كيف يتعامل زكي فطين عبد الوهاب مع إصابته بالسرطان

الإثنين 13/مايو/2019 - 04:27 م
زكي فطين عبد الوهاب
زكي فطين عبد الوهاب
شروق ابراهيم - سمر سعد
تحدث بهيئة المتماسك رغم مرور شهر على صراعه مع مرض سرطان الرئة، ظهر زكي فطين عبد الوهاب قويا في مواجهة هذا الورم الخبيث مستشهدا بتجربة زميله فاروق الفيشاوي.

متابعي زكي فطين عبد الوهاب تلقوا الصدمة الأولى من خلال حسابه على الفيسبوك عندما أخذ القرار بالمصارحة والمكاشفة فكتب "أصدقائي الأعزاء دي صورتي، دي مش نيولوك ولا حاجة، أنا اكتشفت إني عندي سرطان الرئة من شهر بس، انا تمام و بتعالج".

وقال "بتعامل مع مرضي زي الفنان فاروق الفيشاوي ما قال إنه دور برد وهيعدي.. وأي مريض سرطان لازم يتعامل معاه بنفس المنطق".

زكي فطين عبد الوهاب أرفق منشوره بصورة ظهر فيها حليق الرأس نتيجة خضوعه للعلاج الكيماوي، لكنه لم يخفي ابتسامة الأمل التي زينت ملامحه.

وبين ليلة وضحاها زاد التعاطف مع الفنان نجل ليلى مراد، والذي بزغ نجمه في أفلام يوسف شاهين في أوائل التسعينات حتى صار وجها مألوفا لدى جماهير الفن المصري، وأصبح أحد الترندات على جوجل وتويتر.

ومن المحطات الهامة في حياة زكي فطين عبد الوهاب، زواجه من سعاد حسني لعدة أشهر رغم فارق العمر بينهما ثم انفصل عنها بسبب معارضة والدته لتلك الزيجة ، ليصبح الزوج رقم 4 في حياة السندريلا.

زكي فطين عبد الوهاب يبلغ من العمر 58 عامًا فهو من مواليد 18 فبراير 1961 ، هو نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد من زوجها فطين عبد الوهاب ولديه شقيق وحيد هو اشرف اباظة.

تخرج في «المعهد العالي في السينما» قسم الإخراج عام 1983، وعمل مديرًا في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها «أقدار الحرب الدامية»، وكان مساعد مخرج للمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين.

شارك " زكي" في 27 عملا فنيا بين الدراما والسينما، وشكل مع الفنانة رانيا يوسف ثنائيا فنيا نجاحا بعد مشاركته في مسلسل "اهل كايرو" و فيلم " واحد صحيح" .
دور برد وهيعدي.. كيف يتعامل زكي فطين عبد الوهاب مع إصابته بالسرطان
دور برد وهيعدي.. كيف يتعامل زكي فطين عبد الوهاب مع إصابته بالسرطان