ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ردًا على الرئيس.. وزير النقل: سنصل إلى صفر% انتظار بالموانئ ..فيديو

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:25 م
وزير النقل
وزير النقل
Advertisements
آيات أحمد
قال وزير النقل، كامل الوزير، إنه من المفترض أن نصل إلى مدة الانتظار الخاصة بالسفن فى الموانئ إلى صفر انتظار وذلك عندما تكون الطاقة الاستيعابية للميناء تساوى حجم السفن الموجودة بالميناء، موضحًا أن الطاقة الاستيعابية لميناء دمياط تقدر بـ37 مليون طن فى السنة.

وأضاف وزير النقل ، خلال كلمته بافتتاح مجموعة من المشروعات القومية بمحافظة دمياط،، أنه ميناء دمياط يستقبل 40 مليون طن سنويًا لذلك تنتظر السفن قليلًا قبل دخولها للميناء، موضحًا أنه مع افتتاح المحطة متعددة الأغراض سيصل ميناء دمياط إلى نسبة صفر % انتظار، لأنه سيصبح طاقة ميناء دمياط الاستيعابية 40 مليون طن سنويًا.

وتابع أنه مع التوسعات والزيادة المضطربة فى التجارة المصرية والعالمية ، تصل ميناء دمياط 40 مليون طن من إجمالى 70 مليون طن فى السن دمياط تصل إلى 25% من إجمالي تجارة مصر فى السنة.

وأوضح أن المخطط الشامل وصول موانئ مصر إلى 420 مليون طن فى السنة، بزيادة سنوية 18% في السنة، مشيرًا إلى أنه مع افتتاح المحطة رقم 2 والمحطة فى الاسكندرية والموانئ التى جارى يتم تنفيذها سنصل فى 2030 إلى 400 مليون طن سنويًا ، لافتًا إلى أن معظم الارصفة عمقها 14 مترا، مؤكدًا أن كل الأرصفة الجديدة عمقها 18 مترا، مضيفا أن كل الأرصفة الجديدة تستوعب الحاويات ذات الحجم الكبير ونستوعب كل الزيادة المضطربة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، سؤالًا لرئيس هيئة ميناء دمياط، الربان وليد عوض، عن إمكانية تقليل مدة انتظار السفن بالموانئ، قائلًا " هل ممكن ننزل بالمدة لأقل من كدة، ولو ممكن ايه المطلوب نعمله؟ وتكلفته كام لو كنتوا درستوه"، متابعًا " المعدل العالمى لأفضل ميناء فى العالم كام ساعة انتظار؟"
Advertisements
AdvertisementS