الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يوميا.. وفاة 3 نساء بأمريكا نتيجة العنف المنزلي


قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، تخصيص شهر أكتوبر الجاري ليكون شهر وطني للتوعية بالعنف المنزلي، داعيا جميع الأمريكيين لمواجهة هذا العنف ودعم الجهود المحلية لمساعدة ضحايا هذه الجرائم على العثور على المساعدة والتعافي من آثارها، خاصة في ظل ما تشير إليه الإحصائيات من أن هناك ثلاث نساء في المتوسط في أمريكا يلقين حتفهم نتيجة للعنف المنزلي كل يوم.
جاء ذلك فى إعلان وقعه الاثنين الرئيس أوباما، مشيرا فيه إلى ما تحقق من تقدم في الولايات المتحدة في هذا المجال ومجددا التزام بلاده بالعمل الهام الذي يتعين القيام به، وأضاف أنه رغم هذا التقدم الهائل الذى تم تحقيقه فإن ثلاث نساء في المتوسط في أمريكا يلقين حتفهم كل يوم نتيجة للعنف المنزلي، وأن واحدة من بين كل أربع نساء، ورجلا من بين كل ثلاثة رجال يتعرضون للعنف المنزلي في حياتهم.
وأشار إلى أن هذه الإحصائيات واقعية وغير مبالغ فيها، خاصة وأن العنف المنزلي كثيرا ما لا يتم الإبلاغ عنه...مشددا على أن تداعيات العنف المنزلي تبعث على الذهول، وأن الشابات من بين أكثر الفئات ضعفا وتعرضا للمخاطر، ويعانين من أعلى معدلات لعنف الشريك.
ولفت إلى أن التعرض للعنف المنزلي يضع الشباب الأمريكيين من الرجال والنساء في خطر جراء الأضرار البدنية والنفسية والعاطفية طويلة الأمد.. كما أشار إلى أن الأطفال الذين يتعرضون للعنف المنزلي أكثر عرضه للفشل في المدارس، والاضطرابات العاطفية، وتعاطي المخدرات، وهو ما يؤدي على الأرجح إلى استمرار دورة العنف من خلالهم لاحقا في الحياة.