AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تصحيح المسودة والأخذ بالدرجة الأعلى.. أبرز توجيهات التعليم لمقدري درجات الثانوية العامة

السبت 27/يونيو/2020 - 01:06 ص
نائب وزير التعليم
نائب وزير التعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
يعقد اليوم السبت الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2020 ونائب وزير التعليم اجتماعا مع مقدري الدرجات و اللجنة الفنية لواضعي امتحان اللغة الاجنبية الاولى للثانوية العامة ،  لمناقشة إجراءات بدء تصحيح العينة العشوائية بوم الاحد القادم  .

اقرأ ايضا |

وقال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه من المقرر أن يشهد هذا الاجتماع اجراء المناقشات اللازمة لـ الوصول إلى نموذج إجابة يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها ، مع التشديد على ضرورة المرونة في التصحيح وإعلاء مصلحة الطالب يحث يأخذ كل ذي حق حقه.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2020 ، أنه بعد تصحيح العينة العشوائية سيتضح ما إذا كان هناك جزئيات صعبة لم يتمكن معظم الطلاب من حلها ام لا ، وفي هذه الحالة ستتخذ الوزارة الاجراء اللازم سواء بتعديل نموذج الاجابة أو إلغاء الجزئيات الصعبة واعادة توزيع درجاتها ، أما إذا لم تكشف العينة العشوائية عن وجود اي مشكلة جماعية فلن يتم اتخاذ اي قرارات جديدة بشأن نموذج الاجابة.


وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2020 ، أن الوزارة حرصت على تسليم كافة أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للسادة المعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة المعلمين.

وكان قد أدى صباح الخميس الماضي 25 يونيو 2020 ، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي 619 ألفا و221 طالبا/ طالبة داخل 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، حيث أدي 577 ألفا و503 طلاب/طالبات امتحان اللغة الإنجليزية، و22 ألفا و223 طالبا/ طالبة امتحان اللغة الفرنسية، و19 ألفا و495 طالبا/طالبة امتحان اللغة الألمانية.
Advertisements
AdvertisementS