AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فن إخفاء الموبايل عند الغشاشين.. التعليم: طالب ثانوية عامة لصقه على ظهره "ومسكناه"

الجمعة 26/يونيو/2020 - 03:44 م
طالب يخفي الموبايل
طالب يخفي الموبايل على ضهره
Advertisements
ياســـمين بدوي
أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ، أن طلاب الثانوية العامة "الغشاشين" يتفنون يوميا في طرق اخفاء الموبايل ، ليدخلوا به إلى لجان الامتحانات ويستخدموه في تصوير الامتحان و تبادل اجاباته اونلاين عبر صفحات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضًا| 

وأوضحت غرفة عمليات التربية والتعليم ، أنه من أبرز الوسائل التي تم رصدها على سبيل المثال أمس خلال امتحان اللغة الاجنبية الاولى ، أن احد الطلاب الغشاشين تم ضبطه بعد أن تبين أنه قام بلصق التليفون المحمول على جسمه وتحديدا في منطقة الظهر تحت ملابسه.

جدير بالذكر أنه يتم استخدام العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة و وسائل الغش الالكترونية ، في تفتيش طلاب الثانوية العامة يوميا قبل دخول الطلاب إلى لجان سير الامتحان وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة.

اقرأ ايضا | 
كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم ، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ، ويتولى فريق مكافحة الغش الالكتروني ، تتبع الروابط الإلكترونية لصفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي يقوم الأفراد القائمين على إدارتها باستغلالها؛ في الإخلال بأعمال الامتحانات وتسهيل عملية الغش الإلكتروني للطلاب بلجان سير الامتحان .

ويتم التنسيق والتعاون في هذا الشأن مع كلٍ من وزارة الداخلية، و وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  وكذا مخاطبة السيد المستشار النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تتبع الروابط الإلكترونية التي يتم رصدها من خلال فريق مكافحة الغش الإلكتروني لمواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للغش ويقوم بإستغلالها بعض الأفراد في محاولة الإخلال بنظام الامتحان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم من منطلق كون امتحان الثانوية العامة أحد جوانب الأمن القومي.

و يتم تطبيق عقوبات رادعة تجاه محاولات الغش في امتحانات الثانوية العامة ، حيث سيتم توجيه الطلاب من خلال رؤساء لجان النظام والمراقبة ، بخطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه  .

و وفقا لقانون مكافحة الغش ، فالشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها سيُعرض فاعله للحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان .

وبالنسبة لـ العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض فاعله للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.



فن إخفاء الموبايل عند الغشاشين.. التعليم: طالب ثانوية عامة لصقه على ظهره "ومسكناه"
Advertisements
AdvertisementS