AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المسحة الثانية.. الاتحاد السكندري يعلن ظهور حالة إيجابية بفيروس كورونا بين اللاعبين

الإثنين 29/يونيو/2020 - 06:30 م
الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري
Advertisements
محمد رشاد
أعلن محمد إبراهيم المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري عن ظهور حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا بعد المسحة الثانية، التي أجريت على لاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري.

وتعد هذه هى الحالة الثانية في صفوف نادي الاتحاد السكندري، حيث تم اكتشاف حالة إيجابية خلال المسحة الأولى.

وقال إبراهيم في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "اون سبورت": "الحالة الإيجابية للفيروس من اللاعبين، وعملنا المسحة أول أمس ، اتخذنا جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية بالنسبة للاعب، وكنا سنبدأ التدريبات أمس، ولكن طلعت يوسف المدير الفني للفريق، رفض خوض التدريبات إلا بعد ظهور نتيجة المسحة الطبية الثانية".

وأكمل: "بالفعل ظهرت نتيجة المسحة الطبية الخاصة باللاعبين والجهاز الفني صباح اليوم، ولكن الأمر لم يسلم، فنحن خضعنا للمسحة الأولي منذ خمس أيام ولم يظهر إلا حالة واحده فقط".

وأوضح: "هذا مثال مباشر للأمر الذي يحدث فيما بعد، ولم نتوصل لحل مع اتحاد الكرة بهذا الشأن، نحن لدينا في الفريق عدد كبير من اللاعبين مغتربين".

وأضاف: "هناك أزمة، لأن اللاعبين متواجدين هنا وسيتعاملون مع الأشخاص المحيطين بهم، وعلي سبيل المثل سنخضع لإجراء المسحة كل 4 أو 5 أيام وإذا تواجدت حالة مصابة ستكون مخالطة لنا".

وأردف: "سلمنا جميع الملابس أول أمس، والأدوات الخاصة بالتعقيم مثل الكحول للاعبين، ونظمنا إجراءات احترازية خاصة مثل أن اللاعب سيأتي بملابس التدريبات وعندما ننتهي منها سيعود إلي منزله مباشرة دون استخدام اي شئ في النادي".

وأكمل: "قسمنا اللاعبين لثلاث مجموعات الحراس وحدهم، و10 لاعبين في مجموعة، والأخيرة ستكون الساعة 5 ونصف، وهذا لمدة ثلاث أيام فقط، وبعدها سنبدأ تدريبات جماعية 

واختتم: " أريد أن تعود الحياة الرياضية لطبيعتها، لكن الأزمة تكمن في عدم الوعي لدى اللاعبين، ونريد نشرها من خلال محاضرات وهذا دور الإعلام".

وتجري أندية الدوري المصري الممتاز، خلال هذه الفترة مسحات طبية خاصة بالكشف عن فيروس كورونا وذلك استعدادًا لعودة النشاط الرياضي المقرر له 25 يوليو المقبل وفقا لما أعلنه وزير الرياضة أشرف صبحي.
Advertisements
AdvertisementS