AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لطلاب الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن جامعة هليوبوليس

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 03:33 م
جامعة هليوبليوس
جامعة هليوبليوس
Advertisements

تعتبر جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة  جامعة مصرية غير ربحية حيث تُعد أول جامعة في الشرق الأوسط تتخذ التنمية المستدامة مبدأً استرشاديًا شاملًا لها. كما تعتبر  إحدى مبادرات مؤسسة "سيكم"، إذ أسسها إبراهيم أبو العيش عام 2009م، و التي تقع في حي مدينة السلام بمحافظة القاهرة، وبدأت الدراسة فيها خلال العام الدراسي (2012-2013) بكليات الهندسة والصيدلة والإدارة والاقتصاد .

 وتعمل جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة على العملية المجتمعية لدى الطلبة والمجتمع عبر اسلوب تدريس يجمع بين التعلم والبحث العلمي والممارسة، مع احتياجات المجتمع المصري ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية والمشاكل الملحة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال مفاهيم الابتكار، والتعاون، والتكنولوجيا.

وفيما يلي ينشر " صدي البلد " الكليات التي تحتوي عليها الجامعة:

1-إدارة الأعمال والاقتصاد:

أقسامها (التسويق والإدارة والمحاسبة والتمويل والاقتصاد) وتمنح درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد

2- الهندسة المستدامة:

أقسامها (الطاقة المتجددة - المياه - هندسة الميكاترونكس - العمارة الخضراء).. وتمنح درجة البكالوريوس في تلك التخصصات

3- الصيدلة:

أقسامها (النباتات الطبية – كيمياء الصيدلة – العقاقير والكيمياء الحيوية – إدارة الصيدليات – الصيدلة الأكلينيكية) وتمنح درجة بكالوريوس العلوم في الصيدلة.

4- كلية العلاج الطبيعي

5- كلية الزراعة الحيوية

حيث يضم البرنامج الرئيسي أربع روافد أساسية :

 1- اللغة والتواصل وإدارة الأعمال: لدعم الفهم العميق للثقافات المختلفة من خلال دراسة اللغات الإنجليزية والألمانية والعربية، وتنمية مهارات التواصل بين الثقافات والمهارات الإبداعية في إدارة الأعمال.

 

 2- الفنون والثقافة والتنمية: لتنمية الوعي المستنير وزيادة الإدراك عند الطالب من خلال دراسة علوم حقوق الإنسان وعلم النفس وطرق البحث الاجتماعي المختلفة.

 

3-الطبيعة والمجتمع: لخلق التناغم بين إحساس الطالب بذاته وإحساسه بالعالم من حوله من خلال اكتشاف ودراسة مفاهيم التنمية المستدامة وعلوم البيئة.

 

ويقوم على أساس الحصول على التعلم الأكاديمي إلى جانب الحصول على الخبرات العملية التي تعالج احتياجات المجتمع والتي تلهم الطلاب على التفكير بشكل مبتكر، حيث توفر جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة لطلابها فرص تطبيقية حقيقية لمواجهة المشاكل العملية التي تنطبق على دراستهم من خلال مجموعة الشركات الشريكة ضمن مبادرة سيكم للتنمية المستدامة، بغرض تأهيلهم لتحقيق نجاحات شخصية تعينهم على بلوغ النجاح في أعمالهم بعد التخرج.

 

و أثناء الدراسة يعمل الطلاب في مشاريعهم بمشاركة الشركات الشريكة من خلال استخدام نهج حل المشكلة. وبالتالي، فإنه يساعد على اكتساب الكفاءات الجديدة من خلال الدراسة وتطبيق المهارات الجديدة في البيئة الواقعية.، وهذا أيضا يسمح للطلاب بالتركيز على اختيارهم، وحفظ الدافع العالي طوال فترة دراستهم. وعلى المدى الطويل فإنه يساعد على النجاح الشخصي المرتبط بالاهداف مع نجاح الأعمال و وتعزز عملية التعلم الموجهة نحو مهارات حل المشاكل وروح المبادرة وطرح الحلول المبتكرة.

 وتطبق الجامعة نظام الساعات المعتمدة، وهو ما يتيح لكل طالب المرونة اللازمة للتحصيل العلمي وفقا لاهتماماته وأولوياته،وترتكز العملية التعليمية في جامعة هليوبوليس على طرق التدريس التفاعلية، وتعزيز البحوث متعددة التخصصات بالتعاون مع مؤسسات بحثية وطنية ودولية، والتدريب العملي الفعال.. وتضيف على العملية التعليمية مجموعة خلاقة من الأنشطة وتدراسة العلوم الاجتماعية والفنون واللغات والفلسفة والتاريخ وعلم المصريات .

 ويعرض " صدي البلد " عنوان مقر الجامعة :
حيث يقع مقر الحرم الجامعي الحالى في بيئة مثالية بضاحية مصر الجديدة وعنوانها 2 طريق بلبيس

 

 و تعمل جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة مع عدد كبير من الجامعات العالمية ومؤسسات البحوث الدولية عبر مذكرات تفاهم تعزز التعاون بينهم في كافة المجالات، بما يتيح تنفيذ برامج تبادل الطلاب لإنشاء وتطوير البرامج الدراسية المشتركة، إلى جانب علاقاتها القوية ودورها الفعل بالمجتمع الأكاديمي داخل النطاق الاورومتوسطي، بكونها عضوا رسميا في الجامعة الأورو – متوسطية، وهى كذلك شريك في المركز الإقليمي للخبرات في مجال التعليم والتنمية المستدامة بالقاهرة والمعترف بها من قبل جامعة الأمم المتحدة في طوكيو باليابان.

 

وتعد جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة من الموقعين على الميثاق الكبير للجامعات (إيطاليا) وهي أيضا شريك للمركز الإقليمى لخبرة التعليم وللتنمية المستدامة في القاهرة والمعترف بها من قبل جامعة الأمم المتحدة في طوكيو

ونوضح كيفية التسجيل بالجامعة :

لتبدأ دراستك في جامعة هليوبوليس للعام الدراسي ، 2020-2021 سجل باستخدام استمارة التقديم الموجودة على الرابط وسوف تصلك رسالة على الايمال الخاص بك لسداد رسوم التسجيل والاختبار وقدرها 1000 جنيه مصرى غير قابلة للاسترداد تسدد من خلال الحسابات المصرفية الخاصة بالجامعة ، ولن يعتد بالتسجبل الإلكترونى فى حالة عدم سداد مصروفات التسجيل

  

وللقبول في الكليات واقسمها يجب علي الطالب اجتياز اختبارات القبول وهي :

١اختبار اللغة الانجليزية

يعقد امتحان اللغة الانجليزية الكترونيًا ولا يشترط موعد محدد لاداء الاختبار علي ان يتم قبل موعد المقابلة الشخصية بيوم علي الاقل وبمجرد سداد مصروفات الاختبار وتحديد موعد المقابلة الشخصية سوف يصل للطالب رسالة علي الايميل الشخصي بالتعليمات الخاصة بالاختبار ويستغرق الاختبار 50 دقيقة وهو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية وينقسم إلى اربعة أقسام، يعد هذا الاختبار إلزاميًا لجميع الطلبة المتقدمين ويشترط النجاح في الامتحان لقبول المتقدم.

 

 ويقيس اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية كفاءتك في :

 1- الاستماع إلى الحوارات والمحادثات والإجابة على الأسئلة المتعلقة بها

 2- مهارات القراءة (من خلال فهم القطعة والإجابة على الأسئلة المتعلقة بها)

3-  القواعد والمفردات (الإجابة علي أسئلة خاصة بقواعد اللغة الإنجليزية ومفرداتها)

4-التعرف على مهارات الكتابه ( من خلال الإختيار من متعدد)

متطلبات الأختبار : ونعرض

التأكد من تجهيز الكمبيوتر بالاتى :

أ-اتصال الجهاز بشبكة الانترنت

ب- وجود كاميرا مفعلة

ج- وجود سماعات وميكروفون

 

المقابلة الشخصية: 2-

1- يسمح للطالب بتحديد موعد المقابلة الشخصية بمجرد سداد مصروفات التقدم، وتتم المقابلة الشخصية الكترونيًا من خلال الرابط المرسل على ايميل الطالب بالتعليمات .الخاصة بأداء الامتحان

  2- تقيس المقابلة الشخصية مهارات الطالب وقدرته على الاستيعاب والفهم لمتطلبات الكلية التي يرد الالتحاق بها ويقوم بأجراء المقابلات الشخصية عميد الكلية أو من ينوبه ويشترط اجتياز المقابلة كأحد الشروط الأساسية لقبول الطالب بالجامعة.

وفي حاله الرغبه بتأجيل المقابلة الشخصية يجب إبلاغ شئون الطلبة قبل موعد المقابلة ب ٢٤ ساعة

ونوضح إجراءات القبول :

يتم اختيار الطلاب المتميزين الذين تم اجتيازهم لاختبار اللغة الانجليزية والمقابلة الشخصية والحاصلين على أعلى الدرجات فى الثانوية العامة بين المتقدمين، وسوف يتم إخطار المقبولين برسالة على الايمال الشخصى الخاص بالمتقدم ويجب على الطلاب المقبولين إحضار أصول الأوراق وسداد الرسوم الدراسية فى غضون 48  ساعة من اخطار القبول والا يتم الغاء القبول.

 

الاوراق المطلوبة للتقديم بالكلية بعد القبول :

1- شهادة الثانوية العامة ( الأصلية )  او ما يعادلها ( الاصلية ) بالاضافة الى صورة

2- شهادة الميلاد الأصلية بالإضافة إلى صورة

3- نسخة من بطاقة الرقم القومي للطالب

4- نسخة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

5- نسخة من جواز السفر للطلاب الوافدين

6- نموذج 2  جند للطلبة المصريين الذكور

7- ستة صور فوتوغرافية  

 

 

تعرف علي إجراءات سداد المصروفات :

يمكن للطلاب دفع المصروفات من خلال الحسابات المصرفية التالية الخاصة بالجامعة. ويسدد طلاب السنة الأولى القسط الأول نقدًا في خزينة الجامعة بالإدارة المالية


ويذكر ان الرسوم السنوية  للمصاريف الدراسية لعام 2020/2021

كلية الصيدلية : 90.000 ج.م
كلية هندسة :
60.000 ج.م

كلية إدارة الأعمال والاقتصاد : 50.000 ج.م
كلية العلاج الطبيعي :75.000 ج.م

كلية الزراعة الحيوية :  40.000 ج.م

 

 

 

AdvertisementS