ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عمدة مصري بـ أمريكا: القضاء في الولايات المتحدة مستقل.. وسيحسم الفائز بالانتخابات

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 09:06 م
عمدة مصري بـ أمريكيا
عمدة مصري بـ أمريكيا
Advertisements
البهي عمرو
استضاف الإعلامي أحمد مجدي مراسل صدى البلد من تايم سكوير بـ نيويورك، سمير البسيوني أول عمدة مصري لمدينة أمريكية، والذي قال إن  ما يحدث فى الانتخابات الأمريكية اليوم لم يحدث من قبل، مؤكدًا أن هناك انقساما وكل فريق يؤيد مرشحا سواء ترامب أو بايدن.


وأضاف ، خلال مداخلة ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن  نسبة المشاركة وصلت لـ أكثر من 40%، وهناك استمرار.


وأوضح أن المواطنين الذين انتخبوا بالبريد قبل يوم الانتخابات كان التفوق لـ بايدن، ولكن يوم الانتخابات انقلبت وعاد ترامب وتقدم.
 

ولفت  إلى أن التزوير فى الانتخابات لن يحدث فى الانتخابات الأمريكية كما يقول ترامب، ولان التصويت عبر البريد يتم تحت إشراف، وهناك كاميرات تراقب ما يحدث. 


وأشار إلى أن أى شخص يقوم بتزوير أى شيء يتم كشفه، وأكد أن كل شخص يأتى له بطاقة الانتخابات ويقوم بالإمضاء عليها، ويتم التأكد من الإمضاء.


وتابع: " من الصعب يتم التزوير فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأن التوجيه ممنوع لـ الناخبين".


وكشف أن المحكمة العيا إذا قالت كلمة ستنفذ، والقضاء فى امريكا مستقل ولا يتأثر بأى شيء، والقرار فى الانتخابات سيكون بالحق وأوضح أن ولاية بنسلفانيا مفتاح الرئاسة، وذلك لوجود عدد كبير بها.


وتوقع حدوث حالات عنف، ولكن الجميع يتمنى عدم حدوثها، فاذا خسر تراب ستحدث مظاهرات، وأكد أن الجيش الأمريكى من الممكن أن ينزل فى حالة حدوث أى أعمال شغب أو عنف.


وأكد أن القضاء هو من سيحسم الانتخابات الأمريكية بعد تشكيل فريق من كل مرشح سواء ترامب أو بايدن وتابع أنه لم يتخيل أن يحدث فى الانتخابات كما حدث، مؤكدًا ان هناك بعض المواطنين يعتبرون ترامب إله، ويتمسكون به بقوة.


وكشف أن هناك فارقا بين ترامب وبايدن، لان ترامب يريد فتح الحياة، ولكن بايدن يريد غلق الولايات وذلك لحين الانتهاء من أزمة فيروس كورونا.


وأكد أن الاقتصاد الأمريكى لن يتحمل ما سيقوم به بايدن حال فوزه فى الانتخابات، لأنه من الممكن ان يغلق بعض الولايات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements