ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لغز محير.. الجسم المعدني المختفي من صحراء يوتا يظهر في دولة أخرى

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 07:05 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
تم اكتشاف كتلة معدنية غامضة مماثلة لتلك التي اختفت مؤخرًا من الصحراء في الولايات المتحدة في أوروبا، تلك الكتلة التي أثرت التساؤلات الكثيرة حول أصلها من أين جاءت وأين اختفت بهذه الطريقة في ولاية يوتا الأمريكية، وقد أشارت الأصابع نحو الكائنات الفضائية.

شوهدت الكتلة المعدنية المحيرة في "باتكا دوامني هيل" في مدينة "بياترا" نيمت في شمال شرق مقاطعة نيمت برومانيا في 26 نوفمبر، وقالت السلطات إن مالك العقار لا يزال مجهولًا ، لكن من قام بدعم النصب كان يجب أن يطلب إذنًا من وزارة الثقافة في البلاد.

وجرى العثور على الهيكل المعدني على بعد أمتار قليلة من أقدم نصب تاريخي في المدينة وهي قلعة Petrodava Dacian الشهيرة، ويُعتقد أن القلعة قد دمرها الرومان في القرن الثاني بعد الميلاد ، لكن لا يزال من الممكن رؤية أجزاء من سور المدينة حتى اليوم.

يبلغ ارتفاع الهيكل الثلاثي اللامع حوالي أربعة أمتار حوالي 13 قدمًا ويواجه جانب واحد جبل Ceahlau ، المعروف محليًا باسم الجبل المقدس، وهي واحدة من أشهر الجبال في رومانيا ، وهي مدرجة كواحدة من عجائب البلاد السبع الطبيعية.

تشبه الكتلة المعدنية غير العادية تلك التي اختفت مؤخرًا في صحراء بولاية يوتا الأمريكية، وكانت المسلة المعدنية مغروسة في الأرض الحمراء، ووصف طيار المروحية "بريت هاتشينجز" الذي كان من بين المجموعة التي اكتشفها ، الأمر بأنه "أغرب شيء صادفته هناك طوال سنوات الطيران التي أمضيتها".

وقال "هاتشينجز":"إن أفضل تخمين له هو أنه تم وضعه هناك من قبل "فنان موجة جديدة" أو أحد محبي 2001: A Space Odyssey"، فيما قالت مسؤولة الثقافة والتراث في نيامت ، روكسانا جوسانو: "لقد بدأنا في النظر في المظهر الغريب للكتلة المعدنية".

كما أضافت:"إنه على ملكية خاصة ، لكننا ما زلنا لا نعرف من هو مالك الكتلة المعدنية هذه، فهي منطقة محمية في موقع أثري"، وأضافت: "قبل تثبيت أي شيء هناك ، كانوا بحاجة إلى إذن من مؤسستنا ، والذي يجب بعد ذلك اعتماده من قبل وزارة الثقافة، ولكن التحقيق مستمر".
Advertisements
Advertisements
Advertisements