ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على الفواكه منخفضة الكربوهيدرات

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 09:55 ص
فاكهة مجففة
فاكهة مجففة
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ

تحتوي الفواكة منخفضة الكربوهيدرات على سكريات طبيعية تضيف إلى عدد الكربوهيدرات اليومي، كما أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم، هذا يجعلها واحدة من أصح مصادر الكربوهيدرات التي يمكنك تناولها، كل 15 جرامًا من الكربوهيدرات يعتبر وجبة متكاملة.


 ومن الفاكهة منخفضة الكربوهيدرات البطيخ

يحتوي البطيخ على كربوهيدرات أقل من الفواكه الأخرى.


البطيخ يحتوي على 92٪ ماء وأقل فواكه كربوهيدرات حتى الآن، مع 7.5 كربوهيدرات لكل 100 جرام. كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات أ و ج. 


الشمام

كل 100 جرام من الشمام يحتوي على 8 جرامات فقط من الكربوهيدرات، كما أنه خال من الكوليسترول، منخفض الصوديوم، غني بفيتامينات A و C، ومصدر جيد للفولات. ضعه في الخلاط مع اللبن للحصول على وجبة خفيفة ملساء.

المن أحلى أنواع البطيخ

يحتوي المن على حوالي 9 جرامات من الكربوهيدرات لكل 100 جرام من الفاكهة أفضل من ذلك: إنه مليء بالبوتاسيوم والنحاس والكثير من فيتامين سي.

الفراولة

تحتوي الفراولة على ما يزيد قليلًا على 7 جرامات من الكربوهيدرات - وتقريبًا فيتامين ج مثل البرتقال. كما أنها محملة بالمغذيات النباتية المضادة للسرطان والالتهابات وتحمي قلبك. في الموسم خلال فصلي الربيع والصيف، تعتبر الفراولة رائعة.

التوت

يساعد التوت في الحفاظ على نسبة الكربوهيدرات منخفضة. كوب واحد من التوت يساوي حصة واحدة من الكربوهيدرات. جرّب نصف كوب من توت العليق و8 حبات من الفراولة للحصول على وجبة كاملة مع القليل من التنوع والكثير من فيتامين سي. 


التوت الأسود
يحتوي التوت الأسود على أقل من 10 كربوهيدرات. لونها الأزرق الداكن يجعلها أعلى نسبة في مضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض. نظرًا لاحتوائه على الكثير من الألياف وقليل من الفركتوز ، تقل احتمالية تسبب التوت الأسود - والتوت الآخر بشكل عام - في حدوث مشاكل في الغازات والهضم.

الخوخ

يحتوي كل 100 جرام من الخوخ على 0.5 جرام من الألياف و8 جرامات صافية من الكربوهيدرات، كما تحتوي حبة الخوخ المتوسطة على 50 سعرة حرارية، و1 جرام من البروتين، ولا تحتوي على دهون، و15٪ من فيتامين سي اليومي.


الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على 8.5 جرام من الكربوهيدرات لكل 100 جرام - وهذا أقل بقليل من كوب واحد من المكعبات أو الشرائح. الأفوكادو غني بالألياف والدهون الأحادية غير المشبعة (أو "الجيدة") ويحتوي على بوتاسيوم أكثر من الموز.


الأناناس

يحتوي نصف كوب من الأناناس، أو 100 جرام، على 11 جرامًا من الكربوهيدرات. هذه الفاكهة الاستوائية من أفضل الطرق للحصول على المنجنيز، وهو معدن أساسي يؤثر على الجهاز العصبي والهرمونات وسكر الدم وطريقة امتصاص الجسم للكالسيوم. يعد الأناناس أيضًا مصدرًا طبيعيًا للبروميلين، وهو مزيج إنزيمي يهضم البروتين.


البرقوق

يحتل البرقوق مرتبة منخفضة على مقياس الكربوهيدرات. حبة واحدة متوسطة الحجم تحتوي فقط على 7.6 جرام من الكربوهيدرات، ولكن 100 ملليغرام من البوتاسيوم للحفاظ على ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية.


الفاكهة الطازجة أو المجمدة هي الأفضل، ولكن ليس دائمًا ممكنًا. تحتوي العصائر الطبيعية أو الشراب في الفاكهة المعلبة على المزيد من السكر، مما يعني المزيد من الكربوهيدرات. لكن يمكنك التغلب على ذلك: ابحث عن الفاكهة المعبأة في عصير أو ماء بنسبة 100٪ ، وقم بتصفيتها وشطفها من العصير الزائد قبل تناولها.


مصدر المعلومات موقع WebMD.

Advertisements
Advertisements