الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير خارجية إسرائيل: على العالم منع إيران من امتلاك قدرات نووية

وزير خارجية إسرائيل
وزير خارجية إسرائيل مع الوزير البريطاني مايكل جوف

جدد وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي الدعوة إلى ضرزورة عالعمل على منع إيران من امتلاك السلاح النووي.

 

وقال “اشكنازى” في لقائه مع وزير شؤون الدولة البريطاني مايكل جوف، إن “إيران تقوض الاستقرار في الشرق الأوسط بأسره ويجب على المجتمع الدولي أن يعمل على منع إيران من امتلاك القدرة على امتلاك أسلحة نووية. ليس اليوم وليس في المستقبل”.

 

وكان جوف قد وصل إلى إسرائيل في زيارة قصيرة بصفته مسؤول أيضًا عن استجابة حكومة المملكة المتحدة لفيروس كورونا.

 

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن "الوزيرين ناقشا خلال الاجتماع التعاون بين المملكة المتحدة وإسرائيل في مكافحة فيروس كورونا وإمكانية إنشاء (ممر سفر أخضر) بين البلدين في ضوء التقدم الكبير المحرز في حملات التطعيم في إسرائيل والمملكة المتحدة".

 

وأضافت "كما ناقشا قضايا ثنائية وإقليمية، أهمها نشاط إيران الخبيث، فيما طلب وزير الخارجية أشكنازي من الوزير جوف أن ينقل تقدير إسرائيل لتصريح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الواضح الذي أعرب فيه عن معارضته القاطعة لقرار المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق ضد إسرائيل".

 

وقال أشكنازي: "مكافحة فيروس كورونا تحدٍ يواجه العالم بأسره. بعد معالجة التحديات الطبية والصحية، يجب أن نجد طرقًا لإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح بأسرع ما يمكن".

 

وأضاف: "سنعمل مع المملكة المتحدة على تعزيز، الاعتراف المتبادل باللقاحات من أجل السماح للسياح ورجال الأعمال من كلا البلدين بالعودة بأمان إلى روتين حياتهم".