الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مبادرة من رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية بشركة مياه البحيرة..تفاصيل

صدى البلد

اصدر المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة ، تعليماته لإدارة الرعاية الصحية بالاهتمام بصحة الزميلات من العاملات بالشركة وأسرهم ، وذلك امتثالا لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية. 
 

وقامت إدارة الرعاية الصحية بشركة مياه الشرب  بالتنسيق والتعاون مع مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بتحديد يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٤/٢٧ لتقديم الخدمات الطبية الخاصة بالمبادرة لجميع  العاملات وأسرهم بالعياده الطبية بمدرسة الشركة العاشرة صباحا .
 

تعاني المرأة المصرية منذ عقود من مشكلات صحية متراكمة في مقدمتها الأورام السرطانية، وطبقًا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية  ، يأتي سرطان الثدي في مقدمة الأورام السرطانية التي تعاني منها المرأة المصرية بنسبة تصل إلى ٣٥٪ من إجمالي الإصابات السرطانية للمرأة المصرية.
 

وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي لجميع العاملات بالشركه وأسرهم  بجميع فروع الشركة بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان. 

وتشمل المبادرة أيضًا التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، إضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.