الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ديزر تطلق البوم الثمانينات برعاية أوتوسوتراد وجدل

صدى البلد

تطرح منصة Deezer العالمية، ألبوم «الثمانينات بنكهة جديدة» (InVersions 80s)، وهو ألبوم جديد يمزج بين الأغاني الكلاسيكية المثيرة.

 

ويعود InVersions للمرة الثانية، بعد مشاركة مزيد من الفنانين المستقلين الذين يجسدون إعادة تخيل لأغاني الثمانينيات بأسلوبهم المتميز، حيث يمكن للمستخدمين سماع أغانيهم المفضلة من القرن الماضي في شكل جديد وجريء.

 

ويستعرض «InVersions 80s1» أهمية هذا العقد الموسيقي لجيل جديد من النجوم، حيث سيضم عددًا من النجوم والفرق الصاعدة في الوطن العربي تشمل فرقتا «جدل» و«أتوستراد»، بالإضافة إلى الفرق العالمية مثل الفرقة البريطانية الحائزة على جائزة «ميركوري» بالإضافة إلى النجمة البريطانية الصاعدة هولي هامبرستون، والنجم النرويجي بوي بابلو، وأمير البوب الأمريكي المكسيكي كوكو، ونجم R & B الأمريكي الصاعد Cautious Clay.

 

وقال محمود الردايدة من فرقة جدل، في بيانٍ صحفي: «أنا متحمس جدًا لكوني جزءًا من InVersions لأن الثمانينيات هي فترة ثرية وملهمة واخترت أغنية (بسمة) للفنانة حنان التي كنت أستمع إليها منذ صغري فلطالما كانت موجودة في حياتنا؛ وأنا أحب أن أبدأ بأغنية فرحة وإضافة الطابع الخاص بي وأحوّلها إلى عمل جديد مبتكر».

 

أما يزن الروسان من فرقة أوتوستراد‎ فقال: «نحب أغنية (ما معاكم خبر زين لخالد الملا) منذ صغرنا في الثمانينات وكنا نعزفها بالفرق في الأعراس؛ غير أننا لم ‏نكن نعرف من هو الفنان الذي يغنيها فأجرينا بحثًا وتبيّن لنا أنها أغنية خليجية ‏معروفة ومحبوبة وأعجبتنا كلماتها لأنها أغنية حساسة وجذّابة؛ لذلك قرّرنا أن نسجّلها بطريقتنا الخاصّة وآمل أن تستمتعوا جميعًا بالاستماع إلى أغاني الثمانينيات».

 

وقال عدي مشارقة المدير الإداري لشركة eka3 : «عندما عرضت علينا Deezer حملة InVersions 80’s، كنّا متحمّسين لاسترجاع هذه الحقبة الغنية لكي يتمتّع بها المستمع الحديث؛ فمثل هذه المبادرات تثري الموسيقى العربيّة ولذلك فنحن نتطلع إلى إنتاج أعمال موسيقية تنشّط الساحة الموسيقية في المستقبل».

 

من جهته قال نايجل هاردينغ، نائب رئيس Deezer للتسويق الفني عالميا: «تشهد موسيقى الثمانينيات طابعا لم يسبق له مثيل، خاصة مع وجود جيل جديد بالكامل من المعجبين بأصوات هذا العقد الفريد، لذلك كان من الطبيعي تمامًا دعوة نجوم الموسيقى الصاعدين اليوم لوضع لمسة عصرية على أغانيهم المفضلة في الثمانينيات، وكانت النتائج أشبه بسماعهم جميعًا مرة أخرى لأول مرة، تمامًا مثل مشروع InVersions الأخير، الذي شهد نموًا في مرات الاستماع بأكثر من 200٪ لبعض فنانينا المميزين، لدي ثقة من أن عشاق الموسيقى من جميع أنحاء العالم سيحبون هذا الألبوم الأصلي الجديد».