الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بوتين يشارك بالمنتدى سنويا

الواقع الجديد .. انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي بمشاركة 5 ألاف شخص

ارشيفية
ارشيفية

انطلقت اليوم فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بنسخته الـ 24 تحت شعار "معا مرة أخرى. اقتصاد الواقع الجديد والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام .

وتشهد أعمال المنتدى الذي يقام برعاية الحكومة الروسية وبلدية مدينة بطرسبورغ ، مشاركة دولية واسعة ونحو 5 ألاف شخص ، من السياسيين والاقتصاديين ورجال أعمال من مختلف أنحاء العالم .

ويبحث البرنامج الرئيسي للمنتدى هذا العام 4 اتجاهات رئيسية وهي: "توحيد الجهود من أجل التنمية" و"أهداف التنمية الروسية.. من المهام إلى النتائج" و"الناس في واقع جديد. الاستجابة للتحديات العالمية" و"التقنيات الحديثة توسع الآفاق" إضافة الى إقامة اجتماعات وجلسات وحلقات نقاشية مفتوحة بإدارة عدد من المتخصصين في مجال الاقتصاد والاستثمار تصل الى أكثر من 130 جلسة حوار .

ويعد المنتدى حدثا دوليا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد و منصة فعالة لتبادل الأراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم ، حيث يناقش خلاله المشاركون القضايا الرئيسية الاقتصادية، التي تواجه العالم بشكل عام وروسيا بشكل خاص وباعتباره أول حدث تجاري واقتصادي واسع النطاق حيث سينعقد /وجها لوجه/ مع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وباستخدام تقنيات رقمية .

ومنتدى "بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" يعقد في روسيا منذ عام 1997، ومنذ عام 2006 يشارك بالمنتدى الرئيس بوتين بشكل سنوي. ويسمى المنتدى الاقتصادي بـ"منتدى دافوس الروسي"، بفضل حجمه ومستوى المشاركين فيه .