الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لسنا ضد الإسلام.. السفير الصيني يكشف حقيقة تعذيب مسلمي الإيغور.. فيديو

مسلمى الإيغور
مسلمى الإيغور

كشف السفير الصينى بالقاهرة، لياو ليتشيانج، حقيقة إضطهاد مسلمى الإيغور بالصين، مؤكدًا أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى حول اضطهاد الصين للمسلمين، ما هو إلا اخبار مزيفة وإشاعات، لافتًا إلى أن وراء تلك الأخبار المزيفة يد سوداء من القوى المختلفة وهدفها تخريب علاقة الصين بمصر والعالم العربى والعالم الإسلامي.

وأوضح السفير الصينى بالقاهرة، فى لقاء خاص ببرنامج " صباحك مصرى" المذاع على فضائية " mbc مصر"، أن قوى الظلام تهدف تخريب العلاقات والصداقة الصينية بين الشعوب العربية والإسلامية والصين وإثارة الفتنة داخل الصين، مشيرًا إلى ان هذا الأسلوب خبيث وحقير ولكن الشعب المصرى له تاريخ طويل وحضارة عريقة ولديه الحكمة لتمييز الشائعات والأكاذيب المتداولة على الإنترنت.

وذكر أنه السوشيال ميديا تظهر تعذيب الصين للمسلمين ولكن هذه الصور بعضها ماخوذة من الصين ولكنها صور تمثيلية تم تصويرها من إحدى المؤسسات غير الشرعية بالصين.

وتابع أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن الصين ليست ضد الإسلام أو المسلمين، ولكن الجماعات غير المرخصة، هي التي تتخذ إجراءات غير محببة وغير سليمة.

وأشار إلى أن الصين تحترم حرية المواطنين الصينين فى الاعتقاد الديني، موضحًا أن هناك بعض الدول تقوم بالتدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى بحجة حقوق الإنسان والديمقراطية وهذا غير مقبول.

واستكمل حديثه قائلًا، إن وزارة الخاريجة الامريكية انتجت فيديو قصير حول كيفية تعذيب الصين للمسلمين الإيغور فى الصين، مؤكدًا ان تلك المعلومات غير حقيقية 100% ولكنها خاطئة بالكامل.