الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مش من مصلحتنا.. تفاصيل اتفاق بين الإعلام والصحة بشأن كورونا

 الدكتور أسامة هيكل،
الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام

أكد الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، أن الإعلام يلعب دورا مهما في نشر الوعي والإعلان أولًا بأول عن الأرقام الموجودة ولا يتم إخفاء أي معلومات عن فيروس كورونا.
وقال أسامة هيكل، في لقائه مع برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر 2"، إن هناك دولا أخرى أنشأت قنوات متخصصة فقط لمتابعة حالة كورونا وكل قنوات العالم الحدث الأكبر المسيطر عليها هو أزمة فيروس كورونا.

وأضاف هيكل أن العالم ما بعد أزمة كورونا سيكون مختلفا عما قبلها، وسيكون هناك تغيرات كثيرة جدًا ستحدث للعالم في فترة ما بعد كورونا، موضحًا أن الدول لا بد أن تعمل على سيناريوهات ما بعد أزمة كورونا.

وأشار إلى أن هناك اتفاقا مع وزارة الصحة منذ بداية أزمة فيروس كورونا بأن يكون هناك موعد يومي ثابت للإعلان عن البيان الحقيقي الذي يحمل الأرقام الحقيقية للمصابين والوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا بكل شفافية، قائلًا: "الفترة الحالية تشهد حالة من الشائعات الكثيرة جدًا، وبعض الأشخاص تقوم بتزييف بيان الوزارة يوميًا وهو أمر لا نعترف به، إلى أن يصدر البيان الرسمي للوزارة بالشكل الرسمي".

وقال وزير الدولة للإعلام: "ليس من مصلحتنا إخفاء أرقام المصابين بفيروس كورونا، وإذا تم إخفاء موضوع زي دا فهو خيبة تقيله، لأن من مصلحتي أن أعلن وأقول للناس الإصابات عشان يعملوا حسابهم عشان والمنظومة الصحية متنهارش، وكل ما أنجح أني أقول للناس أن الأرقام اللي عندي حقيقية، وأن الناس تلتزم بالتدابير الاحترازية نكون نجحنا في مهمتنا كإعلام، ومفيش حد معفي من الإصابة بالفيروس".