الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قسطي هيكون كام.. الإسكان توجه نداء عاجل قبل حجز وحدات جنة وسكن ودار مصر

وزارة الاسكان
وزارة الاسكان

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه تم إضافة جداول استرشادية في كراسة الشروط لكيفية تقسيط الوحدة السكنية وفقا لمتوسط الدخل وعدد سنوات التقسيط، وهي للتسهيل على المواطنين وردًا على سؤالهم المتكرر "قسطي هيكون كام".


وتابع المهندس عمرو خطاب، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن البنك المركزي أقر شرط بأن القسط للوحدة لا يزيد بأي حال من الأحوال عن 40% من الدخل الشهري، لضمان سداد الأقساط للوحدة السكنية وعدم تعثر الفرد والاستفادة بالوحدة دون مواجهة أي مشاكل مالية.

وأوضح أنه بدأ من الامس التسجيل على الموقع التقديم على الوحدات السكنية الجديدة المطروحة لمتوسطي الدخل وأنه سيستمر حتى يوم 20 أغسطس، وبعد ذلك حتى منتصف سبتمبر يستطيع الفرد ان يقوم بحجر الوحدة الكترونيا ولكن هذا بعض دفع مبلغ جدية الحجز وهو 50 ألف جنيه لـ سكن مصر و 60 ألف جنيه لـ دار مصر و 80 ألف جنيه لمشروع جنه.

واكد على العميل هو الذي يقوم باختيار وحدته السكنية بنفسه، وناشد كل المواطنين بأن ينزلوا لرؤية الوحدات بنفسهم من خلال المشروعات لتحديد الوحدة التي يرغب فيها اذا كان ارضي او اخر او متكرر.


-