الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وفد أحوازي في القاهرة.. والخارجية تنفي علمها بقدومه


كشف مصدر إيراني لـ "صدى البلد"، عن أن عادل السويدي، الممثل الإعلامي والمسئول عن الملف المصري بالجبهة الوطنية لتحرير الأحواز العربية "حزم"، سيزور القاهرة مساء الجمعة المقبل.
تأتي زيارته على رأس وفد رفيع المستوى من المكتب السياسي للجبهة من عدة عواصم أوروبية، على رأسها مسئولين بمكتب حزم بلندن، وفيينا.
وتهدف الزيارة إلى التنسيق مع الجانب المصري في مجالات دعم العرب الأحواز في إقليم عربستان الإيراني.
من جانبها رفضت وزارة الخارجية المصرية التعليق على الخبر، وقالت مسئولة بالقسم الآسيوي أنه ليس لديها معلومات بمجيء هذا الوفد إلى مصر.
ورغم ذلك أكد المصدر، الذي يقيم في الدنمارك، أن "وفد حزم" يعد لعقد مؤتمر جماهيري بمقر الشبان المسلمين بوسط القاهرة بهدف حشد الرأي العام المصري والعربي ضد ما وصفه بالأعمال العدائية للحكومة الإيرانية بحق العرب الأحواز في إقليم عربستان غربي إيران.
وأكد الدكتور عبد الصمد الشرقاوي، المنسق الإعلامي للمؤتمر، والذي يقيم في القاهرة، لـ"صدى البلد"، أن المؤتمر سيعقد في موعده يوم الأحد 25 سبتمبر.
وقال الشرقاوي: نسعى من خلال تلك الزيارة إلى الحديث مع الجهات الرسمية المصرية في مسألة الدعم المصري الرسمي لنشاط المعارضة الإيرانية في القاهرة، والحديث أيضًا مع المسئولين بالجامعة العربية بعد تولي الدكتور نبيل العربي أمانة الجامعة.
وشدد على أن الجانب الأحوازي يضع طموحات كبيرة على الأشقاء المصريين، حكومة وشعبا، كما يعول على مساندة وسائل الإعلام المصرية في تحمل مسئوليتها تجاه الشعب العربي الأحوازي.