ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بعد طرد 3 طالبات.. محظورات السكن في مدينة الأزهر الجامعية

الجمعة 11/يناير/2019 - 05:23 م
صدى البلد
محمد شحتة
قررت جامعة الأزهر، طرد ثلاث من طالبات المدينة الجامعية للبنات بالقاهرة بسبب ارتكاب مخالفة المساعدة في إدخال طالبات من خارج المدينة إلى الغرف بالداخل.

ونرصد في هذا التقرير المخالفات التي تؤدي إلى توقيع العقوبة على فاعلها داخل المدينة الجامعية.

ووضعت جامعة الأزهر نظام التأديب للطلاب في حالة مخالفة العقوبات.

ويخضع الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية للنظام التأديبى الآتى: (لفت نظر، إنذار، سداد قيمة التلفيات / تحصيل قيمة الوجبات والمصاريف الإدارية، إيقاف الإجازة الأسبوعية، الحرمان من الإقامة لمدة ( أسبوع – أسبوعين – شهر- نهائيًا، إبلاغ ولى الأمر).

وتتوقف درجة العقوبة على نوع المخالفة التى ارتكبها الطالب / الطالبة ويعتبر مخالفة تأديبية كل إخلال باللوائح المعمول بها خاصة مايلى :

وأول هذه المخالفات : التأخير عن المواعيد المحددة للمدينة أو الغياب أو المبيت بدون إذن رسمى، وعدم مراعاة الآداب العامة داخل المدينة وارتكاب أفعال مخلة بالآداب أو فيها خروج عن مقتضى اللياقة والإسلام، والاعتداء على أحد الطلاب أو العاملين بالمدينة.

كما يعتبر مخالفة، عدم استخدام أدوات المدينة أو العهدة فى غير الأغراض المخصصة لها وعدم المحافظة على نظافة الحجرات ونظام مبانى المدينة مما يؤدى إلى حدوث تلفيات، واصطحاب زائرات من خارج المدينة ( بالنسبة للطالبات/ الطلاب ) وإدخالهن حجرات الإقامة أو المطعم، واستخدام بون التغذية غير خاص بالطالب / الطالبة، والاستيلاء على الممتلكات الشخصية للغير، والتزوير فى أوراق رسمية خاصة بالمدينة، والتحريض على مخالفة التعليمات الخاصة بالمدينة .

ويندرج كذلك ضمن هذه المخالفات، تلقى مطبوعات تخالف تقاليد الإسلام أو تذرى الشرف والكرامة، وبث أفكار سياسية أو اجتماعية مخالفة للنظام العام أو مناهضة لتقاليد الشرع الحنيف أو الترويج لها، والتجمهر أو التظاهر أو الاعتصام أو التحريض عليها، وتكوين جماعات أو عقد اجتماعات أو توزيع منشورات لها صفة سياسية مخالفة للنظام العام.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟