ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: نرفض نهائيا قرصنة المسلسلات وتشديد العقوبة أمر ضروري

الخميس 16/مايو/2019 - 01:01 ص
قراصنة الانترنت
قراصنة الانترنت
حسن رضوان
أكد سيد عيسي عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بمجلس النواب، أنه يرفض نهايئًا قرصنة المسلسلات وعرضها عبر منصات الإنترنت، حيث أن هذه الأفعال تصيب صناع هذه الأعمال بخسائر فادحة واصفا الأمر بالجريمة التي يجب توقيع أشد العقوبات على من يفعلها بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 3 سنوات.

وطالب "عيسي" في تصريحات لـ"صدي البلد"، المجلس الأعلى للإعلام بتقنين مدد الإعلانات داخل عرض المسلسلات الدرامية وغيرها، مشيرًا إلى أنه مده الاعلانات داخل هذه المسلسلات تسبب الشعور بالملل الشديد لدى المواطنين مما يدفعهم إلى اللجوء إلى هذه المواقع المشبوهة لمشاهدة هذه المسلسلات.

وأوضح عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، أن مدة الاعلان من المفترض أن لا تزيد عن ربع ساعة في المسلسل تقسم على وقت المسلسل بمعني أن يكون الجزء الاول به اعلان لا يزيد عن 5 دقائق والاخر كذلك والاخر أيضا مثله، وذلك من اجل متعة المشاهد، مؤكدًا على ضرورة الرقابة المشددة على المسلسلات لاكتشاف وجود مشاهد خادشة للحياء وحذفها في حال وجودها.

يذكر أن الأجهزة المعنية نجحت فى حجب المواقع المقرصنة للمسلسلات التى تُعرض حاليا، مثل موقع ايجي بست،الذي يعتبر أكبر موقع عربي لمشاهدة وتحميل المسلسلات في مصر وغيره، لضمان حماية الحقوق الفكرية والمالية.