ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإمارات وطن السعادة الأول

ريهام مازن

ريهام مازن

الإثنين 10/يونيو/2019 - 10:45 ص
الإمارات العربية المتحدة أصبحت مقصد الجميع من كل أنحاء العالم، سواء العرب أو الأجانب، ويعيش فيها مختلف الجنسيات حاليًا.. وتتمتع بجودة حياتية عالية ومناخ عملي راق واستتباب أمني وعائلي.. كما شهدت الإمارات طفرة ونقلة نوعية في مختلف المجالات على مدار العشرين عامًا الماضية وتنمو نموًا مذهلًا في جميع المجالات سواء الاقتصادية أو العلمية أو العملية والثقافية.

أمس الأحد أقرت الحكومة الإماراتية، إستراتيجية وطنية لـ"جودة الحياة 2031"، وتهدف إلى جعل الإمارات الدولة "الأسعد عالميا".

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن حكومة الإمارات تضع جودة حياة المواطنين على رأس أولوياتها، وتعمل على التطوير المستمر وتحقيق الاستدامة في هذا القطاع المحوري، وقال: "نريد لمجتمعنا أن يكون الأكثر تلاحما وصحة وسعادة".

وأضاف: "رفع جودة الحياة في دولتنا مستمر لجعل الإمارات وطن السعادة الأول عالميًا"، متابعًا بالقول: "وجّهنا الجهات كافة بتطبيق الإستراتيجية ابتداءً من اليوم.. فكل موازنات وبرامج الحكومة تصب في تطبيق أهداف جودة حياة شعب الإمارات وإسعاده".

وأشار الشيخ محمد بن راشد إلى الرغبة في "نقل الإمارات إلى مستويات جديدة في الرفاهية... وبأنماط جديدة في الحياة تقود مجتمعنا نحو الأفضل".

وتهدف إستراتيجية "جودة الحياة 2031" إلى الانتقال بالإمارات من مفهوم الحياة الجيدة فقط إلى المفهوم الشامل لجودة الحياة المتكاملة، ما يسهم في دعم "رؤية الإمارات 2021" ووصولًا إلى تحقيق أهداف "مئوية الإمارات 2071".

وتتضمن الإستراتيجية 14 محورًا و9 أهداف تشمل تعزيز نمط حياة الأفراد من خلال تشجيع تبني أسلوب الحياة الصحي والنشط، وتعزيز الصحة النفسية الجيدة، وتبني التفكير الإيجابي كقيمة أساسية، وبناء مهارات الحياة.

وترسخ أيضًا أسس المجتمع المترابط من خلال تعزيز جودة الترابط والعلاقات الاجتماعية في الأسرة والمجتمع، وتعزيز جودة الحياة الرقمية، وتشجيع المجتمعات الرقمية الإيجابية الهادفة، وتبني جودة الحياة في بيئات التعلم والعمل والتركيز عليها، وترسيخ قيم العطاء، والتعاون والتضامن، وخدمة المجتمع، وتعزيز قابلية العيش في المدن والمناطق وجاذبيتها واستدامتها.

من قلبي: حكومة الإمارات تضع جودة حياة المواطنين على رأس أولوياتها، منذ أن اهتمت بهذا الأمر وعيَّنت وزيرًا لشئون السعادة في البلاد، فليس مستغربًا أن تكون أسعد دول العالم بحلول عام 2031.. كما أن المواطن أصبح أهم أولويات الإمارات في جميع أجنداتها، ما يعمل على نمط حياة الأفراد عن طريق تشجيع أسلوب الحياة الصحي والنشط، وتعزيز الصحة النفسية الجيدة، وتبني التفكير الإيجابي كقيمة أساسية، وبناء مهارات الحياة.

عشت في دبي ثلاثة سنوات منذ 2002 إلى 2005، وزرتها في 2008، لأجد الإمارات تشهد نموًا وازدهارا منقطع النظير.

من كل قلبي: بارك الله في الشقيقة العزيزة الإمارات على قلوب المصريين، وبارك الله في الشيخ محمد بن راشد والذي صافحته يومًا، وقلت له أتمنى لو أرى في العالم العربي اثنين مثلك: فرد مبتسمًا: "حاضرين".. سمو الشيخ محمد بن راشد، رجل من طراز مختلف وخاص، نموذجًا نتمنى أن يحتذي به القادة العرب.. طوال فترة حكمه لم يكل أو يمل يومًا ليضع دبي في مصاف دول العالم.. عاش محمد بن راشد.