ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أكتوبر وش الخير.. بشرى لأصحاب المعاشات.. والسيسي يطمئن الشعب بشأن بطاقات التموين

الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 01:49 م
تقديم موعد صرف المعاشات
تقديم موعد صرف المعاشات وإصلاح منظومة التموين
Advertisements
أحمد سالم
شهر أكتوبر أيقونة النصر وتاريخ الأمجاد الذي يحتفل فيه المصريون بعودة أرض سيناء الغالية لأحضان الوطن، في معركة 6 أكتوبر التي جسدت ملحمة عسكرية فريدة.

وتحتفظ الحكومة المصرية للمصريين في شهر أكتوبر، بمفاجآت خاصة تتواكب مع الإحتفالات بأعياد النصر، وذلك فيما يخص المعاشات والرواتب.

موعد صرف المعاشات


أعلنت وزارة التضامن صباح اليوم بدء صرف المعاشات لمستحقيها، بداية من أول أكتوبر الثلاثاء، لتزامن موعد الصرف مع احتفالات نصر أكتوبر.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن تقديم صرف المعاشات يأتى انطلاقًا من حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات وتوفير كل ما فيه راحة لأصحاب المعاشات وأسرهم ومواجهة متطلباتهم وعدم تأخر الصرف لهم.

وكانت وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى رؤساء صندوقى التأمين الاجتماعى باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر أكتوبر لما يزيد على 8.18 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 15.17 مليار جنيه، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق أول أكتوبر.

منافذ صرف المعاشات

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية “A.T.M” ومنافذ مكاتب التأمينات، اعتبارًا من صباح الثلاثاء الأول من أكتوبر، وذلك لما يزيد على 3.24 مليون قائم بالصرف ، بقيمة اجمالية 4.62 مليار جنيه.

وأضافت أنه تقرر تقديم صرف جميع المعاشات المحولة على هيئة البريد والبنوك ليصبح الأول من أكتوبر لتزامن موعد الصرف مع أعياد اكتوبر، وبلغ قيمة المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعى 6.17 مليار جنيه يتم صرفها إلى 3.33 مليون قائم بالصرف، بينما تبلغ قيمة المعاشات المحولة على البنوك 4.37 مليار جنيه يتم صرفها إلى 1.61 مليون قائم بالصرف.

السيسي بتدخل لإصلاح منظومة التموين

في نفس السياق بعث الرئيس السيسي برسائل طمأنينة لمحدودي الدخل ومستحيفي الدعم التمويني، مؤكدا أنه يتابع بنفسه تنقية بطاقات التموين.

بالأمس كتب الرئيس تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر قال فيها " فى اطار متابعتى لكل الاجراءات الخاصة بدعم محدودى الدخل فإننى أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلبًا ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المواطنين منها".

وتابع الرئيس السيسي "أقول لهم أطمئنوا لأننى أتابع بنفسى هذه الإجراءات وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تمامًا بإتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء وفى إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة".

في إشارات متتابعة من المصريين لمدى ضرورة تدخل الرئيس لمتابعة عمل مكاتب التموين، استبشر المعلقون خيرا بانتظام المنظومة الجديدة بعد إعلان الرئيس السيسي متابعتها بنفسه وحفظ حقوق محدودي الدخل.
Advertisements
AdvertisementS