Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس أوكرانيا يتكلم أخيرا.. هذا ما قاله عن مكالمته مع ترامب

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 11:00 ص
ترامب وزيلينسكي
ترامب وزيلينسكي
Advertisements
محمد علي
دافع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن نظيره الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقد في بلاده، نفى فيه أي مسئولية أو تهديد قد يكونان صدرا من رئيس واشنطن له، وفق ما أوردت شبكة بلومبرج الاقتصادية الاخبارية الأمريكية.

وقالت بلومبيرج، إنه وفي مستجدٍ جديد، فقد تحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أخيرًا، خلال في مؤتمر صحفي في العاصمة الأوكرانية كييف: وقال "إنه لم يكن هناك ابتزاز من ترامب بشأن المساعدات العسكرية لبلاده".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد شارك في المكالمة الهاتفية التي جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتي يستند إليها الديمقراطيون في الكونجرس في إجراءات عزل دونالد ترامب، وقاموا بطلب شهادات من عاملين في وزارة الخارجية، لكن رفض بومبيو ذلك، وأعلن البيت الأبيض عدم تعاونه مع الكونجرس في التحقيقات.

وبدأ الكونجرس الأمريكي، التحقيق في تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني، في يوليو الماضي، والتي طالب فيها ترامب، حسبما ورد في تفريغ المكالمة بإعادة فتح التحقيق مع نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن والمرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة، الأمر الذي قد يؤدي إلى عزل الرئيس ترامب إذا ما ثبت تورطه في مطالبة رئيس دولة أجنبية بالتدخل في مسار الانتخابات الأمريكية واستغلال منصبه.
Advertisements
Advertisements