AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد اعتقال عدد من عناصرها.. كتائب حزب الله تهدد بقتل رئيس الوزراء العراقي

الجمعة 26/يونيو/2020 - 08:33 ص
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
Advertisements
قسم الخارجي
ذكرت قناة "العربية" أن كتائب حزب الله العراقي هددت بقتل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بعد مداهمة جهاز مكافحة الإرهاب لأحد مقارها واعتقال عدد من عناصرها وإحالتهم إلى التحقيق.

ونقلت القناة عن مصادر أن ميليشيات حزب الله العراقي اقتحمت المنطقة الخضراء الحصينة في بغداد وحاصرت مقار حكومية وسكنية لمسئولين داخلها.

وقال مسئول عراقي لوكالة رويترز إن أحد المعتقلين خلال المداهمات قيادي إيراني، في خطوة غير مسبوقة من السلطات العراقية تجاه علاقتها مع إيران.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من مداهمة أمنية نفذتها قوات عراقية وأمريكية لمقر "كتائب حزب الله" التابعة للحشد الشعبي في بغداد واعتقلت 13 من قيادييها.

وقالت قناة "السومرية" العراقية إن قوة أمريكية مكونة من 40 آلية فضلا عن وحدات من قوة مكافحة الإرهاب العراقية قامت بتطويق مقر الدعم اللوجستي التابع للواء 45 لـ"كتائب حزب الله" في منطقة البوعيثة جنوب شرق بغداد.

وسبق أن شنت الولايات المتحدة يوم 23 ديسمبر 2019 غارات واسعة على مواقع لـ"كتائب حزب الله" في منطقة الأنبار شرق البلاد أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصرها، وقالت واشنطن إن هذه الضربات جاءت ردا على الهجمات الصاروخية من قبل الفصيل.
Advertisements
AdvertisementS