AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحي .. وطوارئ بكافة الخدمات في جنوب سيناء

الإثنين 27/يوليه/2020 - 01:19 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
ايمن محمد
أعلنت محافظة جنوب سيناء ، حالة الطوارئ بجميع المديريات والهيئات التابعة لها استعدادا لعيد الأضحى المبارك لتوفير جميع الخدمات والسلع الحيوية للمواطنين ‏.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء  : إنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى لجميع المديريات من خلال مراكز العمليات بكل المدن لتعمل طوال 24 ساعة، مع التأكيد على إرسال كشوف بأسماء النوبتجيات خلال فترة العيد وإرسال تقارير يومية إلى مركز عمليات المحافظة والتبليغ الفوري عن أي طوارئ.

واشار الي انه سيتم افتتاح عدة اماكن ترفيهية لاول مرة بمدينة طور سيناء تشمل ممشي اهل مصر وجداريات مع استمرار غلق الشواطئ والحدائق واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمرضى كورونا حفاظا علي صحة المواطنين خلال العيد.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد لأقسام الاستقبال والطوارئ والطب الوقائي بجميع مستشفيات المحافظة ومراكز الإسعاف تحسبا لأي طارئ خلال أيام العيد، والتأكيد على انتظام ورديات بمختلف مواقع الخدمة الصحية طوال 24 ساعة يوميًّا، وإخطار مركز عمليات المحافظة أولا بأول بأي حوادث أو حالات مرضية مع إقامة مراكز خدمة متنقلة من خلال سيارات الإسعاف في أماكن التجمعات  بالإضافة إلى تجهيز سيارات الإسعاف الموجودة علي الطرق السريعة بأدوية الطوارئ واستمرار تشديد وتكثيف الرقابة وتكثيف الحملات المفاجئة على السلخانات والأسواق العامة.

من جانبها أعلنت الدكتورة رحاب الجوهري مدير عام الطب البيطري، أنه سيتم فتح جميع المجازر يوم عيد الأضحى لاستقبال المواطنين وذبح أضاحيهم مجانا بعد الكشف الطبي عليها قبل وبعد الذبح وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية  لمرض كورونا ، مشيرة إلى أنه سوف يوجد أحد الأطباء من الساعة السابعة صباحا بجميع المجازر حتى خروج آخر أضحية.

وأضاف أن هناك حملات تفتيشية مكثفة على محلات عرض وبيع اللحوم والمنتجات ذات الأصل الحيواني للتأكد من صلاحية الكميات المعروضة أو المخزونة للاستهلاك الآدمي بالتنسيق مع مديرية الصحة برىاسة الدكتور ايمن رخا  وكيل وزارة الصحة .

وأوضحت أن الأضحية السليمة هي التي تخلو من أية عيوب ظاهرية مثل الإسهال أو الجرب أو القراع أو هزيل أو مكسور القرن أو به عرج أو مفقوع العين وأشار إلى أن لمعان الصوف أو الشعر وسلسلة الظهر مليئة باللحم يوحي بعلامات الصحة على الحيوان.

وأصدر المحاسب سامي عبد القادر وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء ، قرارا برفع درجة الاستعداد داخل مديرية التموين مع وقف الإجازات لمديري الإدارات المعنية بتموين جنوب سيناء ومديري المكاتب وغرف العمليات الفرعية والرئيسية استعدادا لعيد الأضحى وتكثيف الحملات المستمرة على منافذ بيع اللحوم والدواجن وسلاسل المحال التجارية الكبرى والأسواق لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية وحمل البائعين لشهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين.

وأشار إلى انه تم التنسيق مع شركات الجملة وإدارة المجمعات الاستهلاكية لتوفير السلع الغذائية واللحوم وخرفان العيد المجمدة والحية وتوفير الدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين والتنسيق مع شركات البترول بتوفير الأرصدة الكافية من المواد البترولية طوال أيام العيد وتحسبا لأي طوارئ بالمعدية وتم توفير .

وقال محمد ماهر وكيل مديرية التموين ،  إن هناك تعليمات بضرورة تكثيف الحملات على محال الجملة والسوبر ماركت وسلاسل الماركت للتأكد من سلامة الأغذية وعمل حملات على الطرق للتأكد من سلامة الأغذية داخل السيارات المحملة بالسلع الغذائية قبل وصولها إلى المدن.

اقرأ ايضا : 
Advertisements
AdvertisementS