AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لبنان لن يبقى وحده.. وزير الخارجية الأردني ينقل رسالة من الملك عبدالله لـ ميشال عون

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 12:31 م
صدى البلد
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أفادت وسائل الإعلام اللبنانية بوصول وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي إلى بيروت، اليوم، في زيارة تضامنية مع الشعب اللبناني بعد انفجار مرفأ بيروت المدوي، الذي وقع الثلاثاء الماضي.

ووفقا لشبكة "إلى بي سي" اللبنانية، التقى الرئيس اللبناني، ميشال عون، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، على رأس وفد في قصر بعبدا.

وفي مؤتمر صحفي عقد في قصر بعبدا، أكد وزير الخارجية الاردني، بعد لقاءه الرئيس عون، على تضامن الأردن مع لبنان ووقوفه الى جانبه بكل امكانياته. 

وتابع الصفدي قائلا: "مصاب لبنان هو مصابنا نقلت هذه الرسالة من الملك الى الرئيس عون".

وأضاف الوزير الأردني أن: "المستشفى الميداني الأردني سيبقى طالما هناك حاجة اليه وسيكون هناك طائرات تحمل مساعدات لبيروت واولها يصل الخميس المقبل ولبنان لن يكون لوحده بمواجهة تداعيات الانفجار".

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون وزير خارجية مصر سامح شكري على رأس وفد في قصر بعبدا.

وبعد لقائه الرئيس اللبناني، قال وزير الخارجية من قصر بعبدا، "إننا مستعدون للوقوف الى جانب الشعب اللبناني الشقيق ولدينا ثقة بقدرته على تجاوز الأزمة ومواجهة التحديات التي فرضها تفجير المرفأ".

وتابع شكري قائلا: "هناك تراكمات سببت الكثير من المعاناة والتحدي، ومن الضروري العمل على الأولويات الخاصة للشعب اللبناني وإعادة الإعمار".

وأضاف وزير الخارجية: "إننا نكثف الجهود في المجالات كافة ونوفر الجسر الجوي للمساعدات الاغاثية والانسانية والجسر البحري وإعادة الإعمار ومستعدون للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني".
Advertisements
AdvertisementS