ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مع بدء الشتاء.. 5 أطعمة تحارب الاكتئاب الموسمي

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 10:30 م
علاج الاكتئاب
علاج الاكتئاب
Advertisements
نهى هجرس
يعاني العديد من الأشخاص من الاكتئاب، وخاصة الاكتئاب الذي يأتي في فصل الشتاء، ويحاربه الكثير من الأشخاص بمختلف الطرق، وقدم موقع "webmd" أبرز الأطعمة التي تعمل على محاربة الاكتئاب.

اقرأ أيضًا | دراسة: حبوب منع الحمل لا تزيد من خطر الاكتئاب

الحليب
مصدر جيد لفيتامين د، إذا كان لديك مستويات منخفضة جدًا من هذه المغذيات في جسمك، فقد يتسبب ذلك في بعض الأحيان في الاكتئاب، ووجدت إحدى الدراسات النرويجية أن الأشخاص الذين تناولوا مكملات فيتامين (د) كانوا أقل اكتئابًا بعد عام من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

الجوز
هذه الوجبة الخفيفة غنية بالسيلينيوم، مما يساعد على حماية جسمك من الجزيئات الصغيرة الضارة التي تسمى الجذور الحرة، وجدت إحدى الدراسات أن الشباب الذين لم يكن لديهم ما يكفي من هذه المغذيات في وجباتهم الغذائية كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، لم يستطع الباحثون القول إن انخفاض السيلينيوم تسبب في الاكتئاب، وتحتوي حبة الجوز الواحدة فقط على ما يقرب من نصف احتياجاتك اليومية من المعدن ، لذا احرص على تحديد عدد ما تأكله. تشمل الأطعمة الأخرى التي تحتوي على هذا المعدن الأرز البني واللحم البقري الخالي من الدهون وبذور عباد الشمس والمأكولات البحرية.

الجزر
مليء بالبيتا كاروتين، والتي يمكنك الحصول عليها أيضًا من اليقطين والسبانخ والبطاطا الحلوة والشمام، ربطت الدراسات هذه المغذيات بمستويات منخفضة من الاكتئاب، لا يوجد دليل كافٍ للقول إنه يمكن أن يمنع الاضطراب، لكن لا يمكن أن يؤذي الحصول على المزيد في نظامك الغذائي.

بلح البحر
المأكولات البحرية المفضلة هي مصدر جيد لـ B-12، تقول بعض الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من الفيتامين هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، قد يكون نقصه يسبب نقصًا في مادة تسمى s-adenosylmethionine (SAM) ، والتي يحتاجها دماغك لمعالجة المواد الكيميائية الأخرى التي تؤثر على مزاجك، إذا كنت تبحث عن أطعمة أخرى من فيتامين B-12 ، فجرب لحم البقر والحليب والبيض قليل الدهن.

القهوة
يقول باحثون آخرون إن تناول كوب من القهوة يمكن أن يقلل من خطر إصابتك بالاكتئاب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements