ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

48 ساعة قبل بدء ماراثون الإعادة لانتخابات النواب بالمنيا.. 30 مرشحا يتنافسون في 5 دوائر انتخابية

السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:47 م
انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب
Advertisements
ايمن رياض
48 ساعة فقط قبل بدء ماراثون جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب بالمنيا حيث يتنافس 30 مرشحا فى 5 دوائر انتخابية ويمثلون أحزاب مستقبل وطن والشعب الجمهورى والوفد الجديد والمستقلين.


ففى الدائرة الأولى ومقرها بندر المنيا: مخصص لها 3 مقاعد وصل 6 مرشحين لجولة الإعادة وهم: أشرف أحمد عبد العزيز حسانين وحصل على 35650 صوتا، واللواء على فهمى إسماعيل محمد بدوى وحصل على 33661 صوتا، والنائب الحالي العمدة عثمان المنتصر عبد الرحمن وحصل على 30620 صوتا، والثلاثة مرشحين عن حزب مستقبل وطن والنائب سيد عبد الوهاب عبد الهادى على وشهرته سيد أبو بريدعة "مستقل" وحصل على 30326 صوتا، وأندرو سامى محروس سليمان وحصل على 34600 صوت "مستقل"، وخالد محمد حسن محمد "مستقل" وحصل على 31172 صوتا.

اقرأ المزيد:

وفى الدائرة الثانية ومقرها مركزى سمالوط ومطاي، مخصص لها 3 مقاعد، وصل لجولة الإعادة 6 وهم النائب مجدى ملك مكسيموس وحصل على 48 ألف صوت، محمد نشأت محمد حسن وشهرته محمد نشأت العمدة أمين حزب مستقبل وطن بسمالوط وحصل على 46 ألف صوت والنائب السابق علاء الدين فيصل مهنى مكادى وحصل على 34 ألف صوت، واللواء سامى سنوسى أحمد صميده وحصل على 33 ألف صوت، والنائب الحالى توحيد تامر على محمد وحصل على 27 ألف صوت، والنائب الحالي الدكتور سمير رشاد أبو طالب وحصل على 26 ألف صوت.

وفى الدائرة الثالثة ومقرها العدوة مغاغة وبنى مزار، مخصص لها 4 مقاعد وصل 8 مرشحين لجولة الإعادة وهم النائب الحالي إيهاب عبدالعظيم جابر أحمد عن حزب الوفد الجديد وحصل على 54329 صوتا، وأحمد عبد المحسن حته عن الشعب الجمهورى وحصل على 48501 صوتا، وسعودى عبدالرحمن عبد الغفار عن حزب مستقبل وطن وحصل 35412 صوتا، ومصطفى خالد فتح الباب وحصل على 37485 صوتا، والنائب محمد بدوى محمود عن حماة الوطن وحصل على 30463 صوتا، وحمادة محمد محمد وحصل على 28531 صوتا، والنائب الدكتور حسين حسنى حسين غيتة عن المصرى الديمقراطى وحصل على 29306 أصوات، والنائب السابق عبدالوهاب مكرم عبد اللطيف عن الإصلاح والتنمية وحصل على 28499 صوتا.

وشهدت الدائرة الرابعة ومقرها مركز أبوقرقاص مفاجأة حيث خرج مرشحا حزب مستقبل وطن من المنافسة وهما مجدى سعداوى نائب حالي، ومنير مكرم الله، بينما وصل لجولة الإعادة 4 جميعهم مستقلين وهم: حسام محمود أحمد وأحمد محمد عبد المنعم أسماعيل واللواء محمد نايف محمد طلب وهيثم مسامح نجيب برسوم.

وفى الدائر الخامسة ومقرها مركز وبندر ملوى وصل 6 إلى جولة الإعادة وهم النائب السابق هيلا سيلاسى غنى ميخائيل عن الشعب الجمهوري وحصل على 25183 والنائب الحالي رياض عبدالستار حسن عن مستقبل وطن وحصل على 23829 والنائب الحالي محمد عبد الحكيم أبو زيد عن مستقبل وطن وحصل على 23436 والنائب السابق محمدعامر حلمى عن الإصلاح والتنمية، وحصل على 19087 صوتا، حازم محمد عبد الهادى مستقل وحصل على 18257 صوتا، ومحمد مصطفى محمود مستقل وحصل على 17419 صوتا.

وفى الدائرة السادسة ومقرها مركز ديرمواس جرت فيها الانتخابات على نظام القوائم فقط بعد تأجيل النظام الفردى لإدارج اسم المرشح علاء حسانين.

ومن جانبه شدد المحافظ اللواء أسامة القاضى خلال اجتماع المجلس التنفيذى، على التجهيزات والترتيبات لإجراء جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب المزمع إجرائها 23-24 نوفمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع كل الأجهزة الأمنية والتنفيذية، ومراجعة مدى استعداد كل الجهات المعنية والمختصة بهذا الشأن.

وشدد على أهمية الحياد والوقوف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكدًا أن دور الأجهزة التنفيذية هو تنظيمي فقط من خلال إخراج الانتخابات بشكل متحضر وراق دون الانحياز إلى أى طرف، مع التشديد في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلات تنفيذ أعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، وذلك قبل موعد اجراء الانتخابات بوقت كافٍ مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت. 

ومن جانبها حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يومى 23 و24 نوفمبر، لإجراء انتخابات الإعادة لمجلس النواب بالنسبة للمرحلة الأولى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements