ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أطعمة يجب تجنبها خلال الرضاعة الطبيعية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:31 م
أطعمة يجب تجنبها
أطعمة يجب تجنبها خلال الرضاعة
Advertisements
نهى هجرس
الرضاعة الطبيعية لطفلك لا تتطلب تغيرات جذرية في نظامك الغذائي، وخلالها يمكنك الاستمتاع بالكثير من الأطعمة التي تفضلينها، ولكن يوجد بعض الأطعمة التي يجب الحد منها أو تجنبها، ويمكنك الحفاظ على نظام غذائي صحي لطفلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي بقدر الإمكان.

ووفقا لما قدمه موقع "wikihow" إليكم أبرز الأطعمة الواجب تجنبها خلال فترة الرضاعة...


التوقف الفوري عن تناول أي مواد مسببة للحساسية
تناول أطعمة محددة ثم القيام بالرضاعة الطبيعية على الفور قد تسبب أعراض حساسية لطفلك، لاحظي بعناية أي أعراض حساسية على طفلك بعد الرضاعة، إذا لاحظتي أي أعراض حساسية، فكري في الأطعمة التي تناولتها مؤخرًا أو أي طعام جديد أضفتيه إلى نظامك الغذائي، قد تحتاجين إلى التخلص من هذه الأطعمة من نظامك الغذائي.

تظهر أكثر الأعراض شيوعًا في براز طفلك، قد تسبب أعراض الحساسية ظهور طفح جلدي عليه، والإصابة بالإسهال أو الإمساك، أو في بعض الحالات القصوى معاناته من صعوبة التنفس.

ومن الأطعمة الشائعة التي تسبب حساسية هي الفول السوداني، وفول الصويا، والقمح، والحليب البقري، والذرة، والبيض.

حاولي وضع قائمة للأطعمة بحيث تحتوي ما تناولتيه مؤخرًا، وسيسمح لكِ ذلك باكتشاف أي الأطعمة المسئولة عن الحساسية.

انتبهي لكمية التوابل في نظامك الغذائي
تناول الأطعمة الحارة لا يسبب أي ضرر لطفلك أثناء الرضاعة الطبيعية، على الرغم من ذلك، قد ينتقل بعض مذاق التوابل إلى حليب الثدي وقد لا يستمتع طفلك به كثيرًا كاستمتاعك به، إذا لاحظتي أن طفلك رفض الرضاعة بعد تناولك لأي شيء حار، حاولي التخلص من تلك التوابل من نظامك الغذائي.

قللي من الكافيين
على الرغم من أن المستويات التي قد توجد في حليب الثدي لا تعتبر ضارة لطفلك، لا يزال للكافيين تأثير على الطفل، الأطفال الذين يحصلون على الكافيين من خلال حليب الثدي قد يعانوا من صعوبة في النوم أو يعانوا من الاضطراب، حاولي الحد من كمية الكافيين التي تتناولينها يوميًا لإبقائه بعيدًا عن حليب الثدي. 

تجنبي تناول أكثر من 2-3 أكواب من القهوة يوميًا.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements