ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من مطبخك.. علاجات سريعة لجرثومة المعدة

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 12:31 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين

يصاب الكثيرون بالبكتيريا الحلزونية في مرحلة الطفولة إليك كيفية علاج ميكروب المعدة والأدوية المستخدمة لعلاج البكتيريا الحلزونية نهائيا بعلاجات طبيعية يقدمها موقع " web med". 

علامات تحذيرية

إليك أبرز العلامات التحذيرية للإصابة قبل أن تبحث عن علاج جرثومة المعدة نهائيا : 
ألم حارق في البطن
النفخ
غثيان
فقدان الشهية
التجشؤ المتكرر
فقدان الوزن غير المبرر


وقد يكون استخدام العلاجات التقليدية مثل المضادات الحيوية صعبًا بالنسبة لبعض الأشخاص. من الممكن أن تعاني من آثار جانبية سلبية، مثل الغثيان والإسهال وفقدان الشهية. يقاوم بعض الأشخاص المضادات الحيوية ، مما قد يؤدي إلى تعقيد الأساليب التقليدية للعلاج. نتيجة لذلك، يتزايد الاهتمام بالعلاجات الطبيعية.

إليك  أبرز علاجات الأعشاب لعلاج جرثومة المعدة بالأعشاب :


شاي أخضر

 تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة بالعدوى يمنع التهاب المعدة. تناول الشاي أثناء الإصابة يقلل من شدة التهاب المعدة. اعثر على مجموعة رائعة من الشاي الأخضرهنا .

عسل

استخدام العسل مع العلاجات القياسية قد يقصر وقت العلاج.العسل الخام وقد يكون لعسل مانوكا أكثر التأثيرات المضادة للبكتيريا.

زيت الزيتون
قد يعالج زيت الزيتون أيضًا بكتيريا الملوية البوابية  وأظهرت أن زيت الزيتون له قدرات مضادة للجراثيم قوية

جذر عرق السوس
جذر عرق السوس علاج طبيعي شائع لقرحة المعدة. وقد تحارب أيضًا بكتيريا الملوية البوابية. وفقًا لدراسة أجريت عام 2009 ، فإن جذر عرق السوس لا يقتل البكتيريا بشكل مباشر، على الرغم من أنه يمكن أن يساعد في منعها من الالتصاق بجدران الخلايا.

علاج جرثومة المعدة نهائيا

إذا كنت تعاني من القرحة ، فقد تشعر بألم خفيف أو حارق في بطنك. قد يأتي ويذهب ، ولكن من المحتمل أن تشعر به أكثر عندما تكون معدتك فارغة ، مثل بين الوجبات أو في منتصف الليل.

يمكن أن يستمر لبضع دقائق أو لساعات. قد تشعر بتحسن بعد تناول الطعام أو شرب الحليب أو تناول مضادات الحموضة.


الأطعمة التى تقضى على جرثومة المعدة

تعد من أبرز الأطعمة التى تعالج براعم البروكلي وهو مركب في براعم البروكلي يسمى سلفورافان قد يكون فعالًا ضد الحلزونية البوابية . تشير الأبحاث التي أجريت على الفئران والبشر إلى أنه يقلل من التهاب المعدة. كما أنه قد يقلل من استعمار البكتيريا وتأثيراته.

تساعد البروبيوتيك في الحفاظ على التوازن بين بكتيريا الأمعاء الجيدة والسيئة. وفقا لدراسة 2012مصدر موثوق، فإن تناول البروبيوتيك قبل أو بعد العلاج القياسي بالبكتيريا الحلزونية قد يحسن معدلات الاستئصال. تقتل المضادات الحيوية البكتيريا الجيدة والسيئة في معدتك. تساعد البروبيوتيك على تجديد البكتيريا الجيدة. قد تقلل أيضًا من خطر الإصابة بفرط نمو الخميرة. وجد الباحثون أدلة تشير إلى أن بكتيريا Lactobacillus acidophilus تقدم أفضل النتائج.

علاج جرثومة المعدة الثلاثى

تعد الإصابة بالبكتيريا الحلزونية البوابية شائعة بالنسبة لمعظم الناس ، لا يسبب القرحة أو أي أعراض أخرى. إذا كانت لديك مشاكل ، فهناك أدوية يمكنها قتل الجراثيم وتساعد على التئام القروح.

يصاب الكثيرين بقرحة بسبب الإجهاد أو الأطعمة الغنية بالتوابل أو التدخين أو عادات نمط الحياة الأخرى. ووجدوا أن الجراثيم هي سبب معظم قرح المعدة وبعد دخول الملوية البوابية إلى جسمك ، تهاجم بطانة المعدة ، والتي تحميك عادة من الحمض الذي يستخدمه جسمك لهضم الطعام.

بمجرد أن تسبب البكتيريا ضررًا كافيًا ، يمكن أن يخترق الحمض البطانة ، مما يؤدي إلى القرحة. قد تنزف ، أو تسبب التهابات ، أو تمنع الطعام من الحركة عبر الجهاز الهضمي.

يمكنك الحصول على بكتيريا الملوية البوابية من الطعام أو الماء أو الأواني و يمكنك أيضًا التقاط البكتيريا من خلال ملامسة اللعاب أو سوائل الجسم الأخرى للأشخاص المصابين.



المراجع
موقع " webmed"

موقع هيلث لاين


أعشاب لعلاج جرثومة المعدة
Advertisements
Advertisements
Advertisements