ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السجن سنة لصاحب شركة أسمدة بالسخنة تسبب فى قتل مهندس

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 03:18 م
صدى البلد
Advertisements
حسن غنيمة
قضت محكمة جنح عتاقة بمحافظة السويس بالسجن سنة مع الشغل على المتهم "م ن" سوري الجنسية رئيس مجلس إدارة شركة "ف غ" للأسمدة بالعين السخنة بالسجن عام مع الشغل وكفالة قدرها عشرة آلاف جنيه لاتهامه بالتسبب في قتل خطأ مهندس بالشركة.

وترجع أحداث الواقعة إلى شهر ديسمبر العام الماضي عندما توفي المهندس سيد سعيد عبد الهادي 25 سنة داخل ماكينة الشركة التي ابتلعته أثناء عمله عليها وقيدت القضية رقم 672 لسنة 2020 وكانت شغلت الواقعة الرأي العام بالسويس حينها.

وقال أحمد مهران محام أسرة الضحية المهندس الشاب إنه دفع بمسؤولية المتهم صاحب الشركة فيما أسند إليه من اتهام من قبل النيابة العامة لعدم قيامه بتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية للعمال وعدم إنشائه لجهاز سلامه وصحه مهنية بالمصنع وعدم تأمين الماكينات التي يعمل عليها العاملين بالشركة من أجل توفير الحماية لهم.

وأضاف أن المحكمة اتهمت صاحب العمل بالقتل الخطأ بتسبب في وفاة المهندس سيد سعيد نتيجة عدم قيام المتهم بتأمين بيئة العمل واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية بما فيها الماكينات.

وتابع مهران، أن الواقعة شغلت الرأى العام ومنصات التواصل الاجتماعى فى شهر ديسمبر من العام الماضي وعلى الرغم من صدور قرار من المحافظة بإيقاف هذا المصنع عن العمل نظرا بعد وجود إجراءات السلامة والصحة المهنية للعمال إلا أن هذا المصنع ما زال يعمل حتى تاريخه وأن المحكمة استندت في حكمها على تحريات المباحث التي أكدت صحة الاتهام المنسوب للمتهم بأهماله مما تسبب في موت المجني عليه وكذلك المحاضر المحررة من قبل إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة بالسويس وشهادة مسؤولي القوى العاملة بالمحافظة أمام النيابة العامة أثناء التحقيقات.
Advertisements
Advertisements